الغرف التجارية توقع بروتوكول تعاون مع بنك مصر لدعم الشركات الصغيرة

الخميس 21 مارس 2019 -01:14
صورة من الاجتماع
سلوى إبراهيم
أخبار متعلقة
وقع أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بروتوكول تعاون مع محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، لإطلاق مجموعة من المبادرات التي تهدف لتحديث التجارة الداخلية، وميكنة شركات البيع بالتجزئة، والتوعية بأهمية الشمول المالي، والوصول إلى منظومة اقتصادية حديثة أكثر تنافسية قائمة على القيمة المضافة.

وقال الوكيل، إن البروتوكول يتيح تحديث وتنمية التجارة الداخلية وتطوير أنظمتها، وزيادة تنافسية الشركات المصرية من أعضاء الاتحاد العام والعاملة في القطاع التجاري والصناعي والخدمي على اختلاف أحجامها وتوزيعها الجغرافي بجميع محافظات مصر وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة منها.

وأضاف أنه سيتم التوفير اللازم لأعضاء الاتحاد الراغبين في الحصول علي تمويل من البنك وفقًا للضوابط والشروط المطبقة من البنك.

وأكد على أنه يسعى إلى مساندة المشروعات الابتكارية للشركات الناشئة والشركات صاحبة القيمة المضافة من أعضاء الاتحاد العام والعاملة في مجالات التجارة والصناعة والخدمات بصورة عامة، وفي مجال تكنولوجيا المعلومات بصورة خاصة.

وأوضح أنه من خلال البروتوكول سيتم التوعية بأهمية الشمول المالي والمدفوعات الرقمية للشركات الرقمية من أعضاء الاتحاد والعاملة في المجال التجاري والصناعي والخدمي على اختلاف أحجامها وتوزيعها الجغرافي بجميع محافظات مصر.

وتابع الوكيل أنه سيتم تأهيل الكوادر البشرية اللازمة لإدارة الشركات المصرية من منتسبي الاتحاد العام، وخاصة من الشباب للتعامل مع المستجدات والتحديات الخاصة بالشمول المالي والمدفوعات الرقمية.

وأشار الوكيل إلى أنه وفقا للبروتوكول ستتم ميكنة الشركات متناهية الصغر من أعضاء اتحاد الغرف التجارية، والتي تعمل في مجال البيع بالتجزئة عن طريق منح قروض متناهية الصغر من بنك مصر لتلك الشركات لإتمام عملية الميكنة.

وقال إن عملية الميكنة ستتم عن طريق شراء أجهزة حاسبات وملحقات تشغيل جديدة ونظم تشغيل وبرمجيات مناسبة للنشاط من الشركات المعتمدة من الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا.



نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. مصلحة الضرائب توضح مزايا تقديم الإقرار الضريبي الكترونياً بالتعاون مع أي فاينانس
    • وزير التجارة والصناعة يفتتح احدث مصنع لتصنيع منتجات التعبئة والتغليف
    • العضو المنتدب لمصر المقاصه: ادوات التمويل غير المصرفية تساهم فى زيادة معدلات النمو
    • شاهد بالفيديو غضب عارم من كهربا بعد تغييره واشتباك وشتيمة للجهاز الفني
    • فيديو كوميكس كدبة ابريل ..

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    مقالات متنوعة

    محمد أبو أحمد

    11:57 - 2019/4/20

    د/ حمادة صلاح صالح

    03:04 - 2019/3/25

    الدكتور عادل عامر

    01:17 - 2019/2/18

    د/ محسن عادل

    06:38 - 2019/2/06

    بقلم / خالد عاطف - خبير تقييم عقارى

    01:48 - 2018/10/23
    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015