"الضرائب": التحول للاقتصاد الرقمي سيساهم في 70% من حصيلة الدولة

الأربعاء 17 أبريل 2019 -02:24
جانب من المؤتمر
سلوى إبراهيم
أخبار متعلقة
نظمت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي، مساء أمس الثلاثاء، ندوة عن التحول للاقتصاد الرقمي بحضور محمد شوقي، رئيس قطاع التوعية والعمليات الضريبية بمصلحة الضرائب.

وقال محمد شوقي، رئيس قطاع التوعية والعمليات الضريبية بمصلحة الضرائب، إن الإقرارات الضريبية الإلكترونية ستعود بالنفع على المواطنين حيث تقلل العبء على المواطن من خلال تيسير عملية ملأ وتقديم الإقرار، علاوة على إتاحة تقديم الإقرار طوال الـ 24 ساعة على مدار اليوم، وعمل أرشيف إلكتروني للمواطن ويستطيع المواطن الاضطلاع عليه كل 6 أشهر.

وشدد شوقي، على أن البوابة الإلكترونية لتقديم الإقرارات الضريبية هي عبارة عن وسيلة إلكترونية تم تطويرها من قبل مصلحة الضرائب المصرية وفقًا لتوجيهات وزير المالية لاستحداث منظومة إلكترونية تتيح لممولين الضرائب تقديم الإقرارات الضريبية الخاصة بهم بمختلف أنواعها إلكترونيًا.

وأكد ثروت عبد الباقي، مدير عام الجودة بقطاع المعلومات بمصلحة الضرائب، على أن خطوات تقديم الإقرارات الضريبية سوف تتم بسهولة، دون الحصول على أي خبرة ضريبية من الممول. 

وتابع عبد الباقي، أن منظومة الضرائب ستساهم في 70% من حصيلة الدولة، وتعود على المواطن من خلال إنشاء الكباري والطرق والمستشفيات وتقديم الخدمات، مشيرًا إلى أن الدولة تتجه إلى الميكنة فى الإقرار الضريبي للدخل وإقرار القيمة المضافة للحصول على أقصى استفادة من الضرائب.

وأشار رجب محروس، مدير عام البحوث والسياسات الدولية بمصلحة الضرائب، إلى فوائد تطبيق الاقتصاد الرقمي على رجال الأعمال قائلًا إن تطبيق هذا الأمر ستمنح المستثمر حوافز ضريبية وإعفائات كثيرة وستمنحه ضمانات أكثر من التعامل بالنقد،

 

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. مشاركة القراء في مسابقة البوصلة الرمضانية
    • رئيس شركة مصر المقاصة يوضح مدى تأثير الأوضاع السياسية على الأسواق العربية
    • شاهد ماذا يفعل المصريون في اول أيام رمضان
    • تعرف على اسعار زينة رمضان واشكالها الجديدة
    • تعرف على اسعار ياميش رمضان

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015