الدمراوي: "العاصمة العظمى" ستجلب لمصر استثمارات هائلة دون أي تكلفة

الأربعاء 24 أبريل 2019 -03:18
سهل الدمراوي
سلوى إبراهيم
أخبار متعلقة
اقترح المهندس سهل الدمراوي، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين مبادرة جديدة لا تكلف الدولة أي أموال، بل ستضخ للدولة مئات المليارات من الجنيهات يتم استخدامها لتسديد ديون مصر وإضافة مشروعات سكنية وصناعية وزراعية وسياحية وتوفير ملايين فرص العمل والتمدد العمراني، واستغلال اراضي صحراوية لزياده نسبة العمران التي لم تتعد 10 ٪؜ حتي الآن.

وتقترح مبادرة الدمراوي، إنشاء عاصمة عظمى لمصر تبلغ مساحتها مليون فدان وتشمل القاهرة الكبرى والسويس والعين السخنة وتطل على البحر.

وملخص المبادرة هو أن المسافة بين العاصمة الإدارية والقاهرة هو 60 كيلو متر وهي نفس المسافة بين العاصمة الإدارية ومدينة السويس وهي نفس المسافة بين العاصمة الإدارية والعين السخنة ولذلك يجب ضم هذه الأجزاء جميعًا إلى بعضها لتكون عاصمة كبرى لمصر.

ويشمل المقترح إنشاء القاهرة العظمي على شكل دائرة مركزها العاصمة الإدارية وأطرافها القاهرة الكبري والعين السخنة والسويس ومساحتها ستكون في حدود مليون فدان تقريبًا. 

واقترح الدمراوي، الاستعانة ببيوت الخبره المصرية والعالمية كما تم في العاصمة الادارية وتحديد وتقسيم المناطق السكنية والتجارية والإدارية والصناعية والزراعية وطرح تللك الأراضي علي المواطنين والمستثمرين والمطورين المحليين والدوليين علي أن يتم إنشاء المرافق العامة مقابل تخصيص أراضي أو من حصيلة بيع الأراضي مثل التجربة الناجحة للعاصمة الإدارية وإنها لم تكلف خزينة الدولة جنيهًا واحدًا طبقًا لبيان وزير المالية في هذا الشأن.

وأوضح الدمراوي، أن القاهرة العظمي ستكون أكبر مدينة في العالم وستكون قبلة للمستثمرين المحليين والمواطنين لقربها من القاهرة الكبري ومدن القناة وتطل علي البحر الأحمر ويكون لها ميناء بحري وهو العين السخنة بعد تطويره.

وأضاف الدمراوي، أن من أسس نجاح هذه المبادرة أن يتم انشاء شركة لادارتها أسوة بشركة العاصمة الادارية وعمل لوائح مبسطة لتسهيل التعامل وجذب المستثمرين ومن المهم التجهيز لخطة تسويقية محليًا وعالميًا بمعرفة أفضل الجهات التسويقية في العالم والتواجد في كافة المعارض بالدول العربية والأجنبية. 

وأشار الدمراوي، إلى أن مصر من أكثر الدول استقرارًا في منطقة الشرق الأوسط وتتميز بموقعها المتميز في قلب العالم وأسباب كثيرة أخرى مثل العمالة الرخيصة، والجو المعتدل، وغيرها مما يجعلها من أفضل اختيارات المستثمر.

وأضاف الدمراوي، أنه على استعداد تام للتعاون مع أي جهة لمناقشة المقترح والمساعدة في خروجه للنور دون أي مقابل، وأن هذا المقترح سيكون هدية كبيرة للأجيال القادمة وتوفير حياة اقتصادية تليق باسم مصر.

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • البوصلة نيوز| شاهد.. تعرف علي كيفية تشخيص وعلاج " الثعلبة "
    • البوصلة نيوز| شاهد..بروفيسور مغربي يقدم نصائح للحفاظ علي سلامة العمود الفقري
    • شاهد.. خناقة بين الشركات العقارية في معرض الأهرام العقاري والأمن يتدخل لفض الأشتباك
    • شاهد.. رياض محرز يعتذر للشعب المصري عن عدم مصافحة رئيس الوزراء في نهائي بطولة أفريقيا
    • البوصلة | شاهد ملخص مشوار منتخب الجزائر في بطولة كأس أمم إفريقيا

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015