Samsung Galaxy Fold "مسمار" جديد يدق فى "نعش سامسونج للهواتف الذكية" قبل الطرح بـ "أيام"

الثلاثاء 23 أبريل 2019 -02:47
كتب ـ حمادة على
أخبار متعلقة
فى الوقت التى تستعد فيه شركة سامسونج العالمية لإطلاق هاتفها الجديد  Samsung Galaxy Fold قبل نهاية شهر أبريل الجارى ، واجهت النسخ التجريبية للهاتف انتقادات كبيرة للعيوب السريعة التى ظهرت به ، والذى لم تكن هي المشكلة الأولى التى تتعرض لها الشركة وتهز تصدرها لسوق الهواتف الذكية  .
كانت شركة   Samsung قد أرسلت هذا الأسبوع وحدات مراجعة لجهاز Samsung Galaxy Fold القادم إلى المراجعين وبدأ البعض بالفعل في الإبلاغ عن العروض المعطلة على الأجهزة.
وجاء مارك جورمان أحد المراسلين التقنيين في بلومبرج كان أول مراجع خارج البوابة بالإبلاغ عن كسر وحدة المراجعة التي تلقاها من Samsung بعد يومين فقط من الاستخدام .
فيما ذكرت عدة منافذ أن شاشات Samsung Galaxy Fold تتعطل بعد أيام قليلة فقط من استخدام الجهاز ، والذى أكده عدد كبير من المراسلين التقنيين ، الأمر الذى يهدد عرش الصادرة للعملاق الكورى فى مجال الهواتف الذكية.
تعد سامسونج من أكبر الشركات التكنولوجية التى تقوم بإنتاج أجهزة ذكية مختلفة تمكنت خلال السنوات الماضية من تحقيق نجاح كبير فى الأسواق المختلفة، وأنتجت عددا لا يستهان به من الهواتف الذكية التى تناسب أغلب الأذواق، ولكن "غلطة الشاطر بألف" والأمور البسيطة يمكن أن تثير غضب المستخدمين.
هذا وقد شهدت السنوات الماضية هناك بعض العيوب والثغرات التى ظهرت فى هواتف الشركة جعلتها فى موقف محرج مع مستخدميها، وأحدثها انفجار هواتف "جلاكسى نوت 7"، والذى أرجعته الشركة الى التصميم السئ للبطارية ،والتسرع فى إطلاق الجهاز بالأسواق دون اختبارات كافية ، وما كشفت عنه شركة جوجل عن الثغرات الأمنية الكثيرة التى توجد فى واحد من أهم هواتفها الحديثة المتطورة، ونرصد أهم تلك العيوب التى ظهرت خلال الفترة الماضى. 

ما كشفت شركة جوجل أمس عن أن هاتف سامسونج جالاكسى S6 إيدج يضم 11 ثغرة أمنية خطيرة للغاية، وهذا سلسلة من الاختبارات الصارمة المصممة خصيصا للكشف والتخلص من نقاط الضعف فى الهواتف، وقام الفريق الأمنى فى شركة جوجل بإطلاق تحدى Project Zero من أجل اكتشاف الثغرات الموجودة فى هاتف سامسونجS6 Edge، وفى غضون أسبوع، حدد الباحثون 11 ثغرة أمنية خطيرة للغاية داخل الجهاز، وردت سامسونج أنها أصلحت ثمانى وباقٍ ثلاث ستعمل عليهم خلال هذا الشهر.

وعندما أطلقت شركة سامسونج هاتف جالاكسى s3 اشتكى عدد من المستخدمين من مشكلة كبيرة أطلقوا عليها اسم "الموت المفاجئ" ويقوم الجهاز بإيقاف تشغيله تلقائيا وبعد ذلك يرفض محاولات تشغيله مرة أخرى، وقال المستخدمون فى هذا الوقت إن المشكلة تظهر أثناء شحن الجهاز لساعات متواصلة، وعند قيام المستخدم بالعودة لاستخدام الجهاز بعد شحنه يكتشف أنه مغلق ولا يستجيب للضغط على زر التشغيل لتشغيله مرة أخرى، وبعد ذلك قالت سامسونج إنها تعمل على الإصلاح واعترفت بالمشكلة. 

وبعد إطلاق سامسونج لهواتفها الحديثة جلاكسىS6 وجلاكسىS6 إيدج، اشتكى العديد من المستخدمين من سوء أداء بطارية الجهازين على حد سواء، وبعد ذلك أعلنت سامسونج عن الاستجابة لشكاوى مستخدميها وقامت بتحديث جديد لتطبيق Samsung Push Service المسئول عن إدارة الإشعارات والتطبيقات فى هواتف جلاكسى الذكية.

 


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • البوصلة | شاهد ملخص مشوار منتخب الجزائر في بطولة كأس أمم إفريقيا
    • شاهد.. مسابقة البوصلة الرياضية الجزء الثاني
    • الجمهور المصري يرشح 3 منتخبات للفوز بكأس أمم إفريقيا.. تعرف عليهم
    • شاهد.. تباين أراء الجمهور المصري حول افضل 3 لاعبيين في بطولة كأس أمم إفريقيا
    • شاهد الحلقة الأولى من مسابقة البوصله سبورت

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015