"Oracle" تسرع عملية تبني الحوسبة السحابية في مصر .. وتدعم تطبيق استراتيجية مصر 2030 بالقطاع

الثلاثاء 16 أبريل 2019 -11:47
كتب ـ حمادة على
أخبار متعلقة
اختارت مجموعة من أبرز الشركات المصرية من مختلف القطاعات والصناعات -كالاستثمار وشركات النفط والغاز؛ والسلع الاستهلاكية سريعة التداول- تطبيقات سحابة Oracle لتنفيذ أكبر عمليات التحول الرقمي في المنطقة. وستساعدها تلك التطبيقات في تحقيق أهدافها الإستراتيجية التي تشمل تنمية أعمالها وخفض تكاليفها وإتاحة الفرصة لها لتقديم خدمات مبتكرة وتعزيز ارتباط موظفيها بأمكنة العمل فيها وزيادة تفاعلهم مع مبادراتها.

قال وليد عبد الحميد، نائب رئيس شؤون مبيعات تطبيقات الأعمال في منطقة كاتلينا في Oracle: "ينمو الاعتماد على السحابة في مصر بوتيرة سريعة نتيجة إدراك عدد أكبر من الشركات للمزايا التي تقدمها التطبيقات السحابية على صعيد السرعة والخدمات غير المسبوقة وإتاحة الفرص للابتكار وزيادة العائد على الاستثمار. وقدرت شركة آي دي سي للأبحاث أن الإنفاق على تقنية المعلومات سيرتفع في مصر إلى 2.6 مليار دولار[1] في العام 2019، وهذا توجه بالغ الأهمية نستعد له في Oracle بجاهزية عالية لمساعدة الشركات المصرية على السير بسهولة في طريق التحول الرقمي بالاعتماد على تطبيقاتنا السحابية المبتكرة المدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي."

وأضاف: "يمثل التحول الرقمي جوهر أهداف استراتيجية مصر 2030 في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونحن نركز على العمل مع جهات القطاع العام والخاص في البلاد لمساعدتها في تحقيق أهدافها الاستراتيجية باستخدام أحدث الحلول الرقمية."

هذا وتقدم شركةOracle  اليوم أكثر من ألف تطبيق سحابي كامل موثوق به وقابل للنمو مع نمو الأعمال مستقبلًا لأكثر من 25000 عميل في 195 دولة حول العالم، ما يمكن الشركات من تحقيق تحولها الرقمي بسهولة وثقة. وتنمو قائمة عملاء التطبيقات السحابية لشركةOracle  في مصر سريعًا ونذكر منهم: 

الشركة القابضة المصرية الكويتية، وهي شركة تستثمر في مجالات متنوعة تشمل التصنيع والنفط والغاز والطاقة والبتروكيماويات، وتستعد لاستخدام تطبيق سحابة الإدارة المالية من Oracle (Oracle Financials Cloud) لدعمها في خطة توسيع أعمالها عبر مختلف القطاعات، فضلًا عن أنه سيتيح لها الحصول على رؤية كاملة لجميع الشركات التابعة لها ومتابعتها بدقة لحظيًا.
جهينة شركة مصرية متخصصة في إنتاج ومعالجة وتعبئة الألبان والعصائر ومكونات الطهي، واختارت تطبيق سحابة إدارة القوى البشرية من Oracle (Oracle Human Capital Management) لمراقبة الأداء وزيادة نشاط وتفاعل أكثر 4000 موظف لديها. وسيفيدها تطبيق هذا الحل في تقديم مجموعة من أدوات الخدمة الذاتية للموظفين العاملين في مصانعها ما يخفف العبء عن إدارة شؤون الموارد البشرية لديها.
وتحدث محمد سيد، مدير قسم تقنية المعلومات في الشركة القابضة المصرية الكويتية موضحًا دور حل  Oracle في مساعدة شركته على تطوير أعمالها فقال: "الشركة القابضة المصرية الكويتية، شركة سريعة النمو ولديها استثمارات متنوعة في أكثر من 19 شركة. ويمثل التوسع استراتيجية رئيسة في نجاح أعمالنا، ولهذا يجب أن يتوفر لإدارتنا نظم عالية الكفاءة لمراقبة الأداء وإظهار المكاسب التي يحققها المساهمون في جميع أعمالنا وبصورة لحظية." وأضاف: "تحولنا الرقمي السلس بالاعتماد على حلول رقمية مبتكرة عملية حتمية بالنسبة لنا لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية، ولهذا فإن استثمارنا في تطبيقات أوراكل السحابية سيمكننا من تسريع وتيرة عملياتنا التجارية الرئيسة ما يثمر دعمًا أكبر لخطط توسيع أعمالنا."

من جانبه قال محمد سعيد، رئيس قسم تقنية المعلومات في جهينة "جهينة شركة ضخمة يعمل فيها مئات الموظفين والعمال في مختلف منشآت التصنيع ومكاتب الإدارة، ويشكل هؤلاء ركيزة نجاحنا التنظيمي، ولهذا فإننا نركز على تقديم مبادرات فريدة تمكّن موظفينا من التفاعل مع المؤسسة بسهولة باستخدام أحدث الأدوات الرقمية. وستساعدنا سحابة إدارة القوى البشرية منOracle  على توجيه نشاط موظفينا لينسجم مع استراتيجية أعمالنا المتطورة بالإضافة إلى أنها تمنحهم تجربة فريدة لإدارة شؤونهم الوظيفية بأنفسهم."


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • البوصلة نيوز| شاهد.. تعرف علي كيفية تشخيص وعلاج " الثعلبة "
    • البوصلة نيوز| شاهد..بروفيسور مغربي يقدم نصائح للحفاظ علي سلامة العمود الفقري
    • شاهد.. خناقة بين الشركات العقارية في معرض الأهرام العقاري والأمن يتدخل لفض الأشتباك
    • شاهد.. رياض محرز يعتذر للشعب المصري عن عدم مصافحة رئيس الوزراء في نهائي بطولة أفريقيا
    • البوصلة | شاهد ملخص مشوار منتخب الجزائر في بطولة كأس أمم إفريقيا

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015