4.4 مليار جنيه " أرباح المصرية للاتصالات" المحققة في 9 أشهر من العام الحالي

الخميس 14 نوفمبر 2019 -11:52
حمادة علي
أخبار متعلقة
نجحت الشركة المصرية للاتصالات  ، في زيادة ونمو قاعدة عملائها على مستوي كافة الخدمات المقدمة وفقا لنتائج أعمالها هذا العام ، حيث ارتفع عدد مشتركي التليفون الثابت بنسبة 11% مقارنة بالعام الماضي، وزيادة عدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 15% ومشتركي المحمول بنسبة 27%.
وأظهرت نتائج أعمال الشركة تسجيلها صافي ربحها بعد الضرائب انخفاضا قدره 8% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق محققاً مبلغ 3.2  مليار جنيه متأثراً بتكلفة برنامج المعاش المبكر كما تأثر النمو بصفقة بهارتي المسجلة بنتائج أعمال نفس الفترة من العام السابق. بعد تحييد أثر هذه العوامل يحقق صافي الربح بعد الضرائب مبلغ 4.4 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 39% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مدعوما بأرباح فروق العملة والزيادة في إيرادات الاستثمار من فودافون والنمو في الأداء التشغيلي للشركة.
·    
 وحقق الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك نموا قدره 6% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بعد تحييد أثر صفقة بهارتي وبرنامج المعاش المبكر سالفي الذكر بينما استقر هامش الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك عند نسبة 27% متماشياً مع توقعاتنا للعام.
·    
وامتد برنامج المعاش المبكر ليشمل عدد 3000 موظف بإجمالي تكلفة بلغت 1.5 مليار جنيه.
هذا وقد أعلنت الشركة المصرية للاتصالات اليوم عن نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2019، وذلك طبقاً للقوائم المالية المجمعة المعدة وفقاً لمعايير المحاسبة المصرية، وجاءت أهم مؤشرات نتائج أعمال التسعة أشهر من 2019 كالتالي:
 وبينت الشركة ، أن إجمالي الإيرادات المجمعة بها بلغت 19 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 10% عن نفس الفترة من العام السابق، ونسبة نمو قدرها 21% مقارنة عن نفس الفترة من العام السابق بعد تحييد أثر صفقة بهارتي التي تمت في الربع الثالث من عام 2018. يأتي ذلك النمو مدعوما بالزيادة في إيرادات خدمات البيانات بنسبة 35%، ومتبوعا بالتوسع في مشروعات الكوابل البحرية وخدمات البنية التحتية.

وأوضح المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذي للشركة، أنه فيما يخص التكاليف، فقد قامت الشركة بمد برنامج المعاش المبكر الذي تم إعادة تفعيله في الربع الثاني من العام الحالي لاستيعاب ألف موظف إضافي. وسيتم تمويل ذلك التمديد من خلال توزيعات الأرباح غير العادية التي تم الحصول عليها من شركة فودافون مصر في الربع الحالي، ومن المتوقع أن تصل فترة استرداد تكاليف البرنامج إلى عامين ونصف.
.

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد| القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك يوضح طرق تقديم الشكاوى
    • شاهد| جهاز حماية المستهلك: بشرى سارة لأولياء الأمور بشأن أزمة مصروفات المدارس الخاصة
    • شاهد رئيس بنك تنمية الصادرات لـ"البوصلـــة" تستعرض بعض مستهدفات العام المالي 2020/2021
    • رئاسة مجلس الوزراء توضح الحقائق والرد على ما يُثار من شائعات
    • شاهد| الدكتور أنور حلمي يطالب وزارة الصحة بتكثيف الكشف المبكر للسيطرة على وباء كورونا

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015