18مليون جنيه حجم إيرادات "اتصال" خلال عام 2018

الخميس 11 يوليه 2019 -04:19
الدكتور حازم الطحاوي
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
"اتصال" تختار السوقين الأوروبي والأميركي لبدء المرحلة الأولى من برنامج التصدير 

 كشف الدكتور حازم الطحاوي، رئيس منظمة اتصال "نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات " النقاب عن تحقيق اتصال أعلي إيرادات في تاريخها والتي بلغت 18 مليون جنيه بزيادة قدرها 100% عن العام السابق 2017. وبلغت إجمالي المصروفات علي الأنشطة التي قامت بها اتصال لصالح الأعضاء  78% من إجمالي الإنفاق.
أضاف أن "اتصال " قد قدمت خدمات تطوير المهارات لأعضائها وبلغ عدد الشركات التي حصلت علي تدريب مهاري فني وإداري (65) بإجمالي عدد المتدربين (32) ، كما قدمت اتصال خدمات استشارية لعدد (12) شركة ، حيث أكدت الدرسات على التأثير الواضح للخدمات الاستشارية في تطوير أداء الشركات وقد قدمت اتصال لأول مرة خدمة التأهيل للحصول علي شهادة الأيزو لنظم الجودة الشاملة وأستفادة منها شركتان لأول مرة .

وفي إطار خدمات الأعضاء الجديدة أوضح المهندس حسام مجاهد، عضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق بمنظمة اتصال أن اتصال قد أتمت تقييم المرحلة التجريبية لمشروع " التصدير " وقررت تعديل أسلوب إختيار ممثلي المبيعات وإختيار الشركات التي تدخل في المرحلة الأولي ، وطبقا لأستطلاعات الرأي التي تمت مع الأعضاء فقد أكدوا على إختيار السوق الأوروبية والأمريكية مبدئيا ، مشيرا أنه بنهاية عام 2018 تم أختيار أول 5 شركات ستقوم بالتصدير أعتبارا في أول يونيه 2019 وسيتم تطوير المشروع أسواق وشركات في ضوء النتائج الإيجابية التي ستتحقق .
وفي مجال ريادة الأعمال فقد أتمت "اتصال " أعمال الدورة الثانية في حاضنة إبني وقد نجحت 11 شركة من إجمالي 13 شركة محتضنة في الوصول للعينة النهائية لمنتجها ، وبذلك يصبح عدد الشركات التي تخرجت من حاضنة إبني في القاهرة (14) شركة ، منها 3 شركات حصلت علي جوائز عالمية وتمويل استثماري وهي شركة نايل بوت ، مجسم ، فوكسيرا . 
وتخطط إتصال لاحتضان (20) شركة جديدة في عام 2019 منها (10) شركات ممولة من الإتحاد الأوروبي وفي نفس الوقت بدأت حاضنة " إبني " إحتضان أول (10) شركات في فرع مجمع برج العرب الإبداعي ، كما تم أفتتاح معمل "فاب لاب" في مجمع برج العرب لخدمة الشركات الناشئة في الإسكندرية .
وقد نجح المجمع في تنظيم " المؤتمر الدولي الثاني لأنترنت الأشياء " في شهر ديسمبر 2018 بالتعاون مع جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات وحضره 320 باحثا وعالما من 20 دولة مختلفة .
 
من جانبه أكد عاصم وهبي، أمين عام منظمة اتصال وعضو مجلس إدارتها يعتبر عام 2018 هو العام الثاني في الخطة الاستراتيجية التي كانت نتاج الدراسة الاستشارية التي قامت بها اتصال بالتعاون مع شركة "إيفيسو" ونجحت اتصال في تحقيق 90% من الأهداف المخططة وأبرزها : 
❖    تنويع مصادر التمويل لتكون أكثر في (3) مصادر بخلاف إيتيدا وأن يكون إيرادات "اتصال" من دعم إيتيدا لا تزيد عن 50% بحلول 2019 بدلا من 75% عام 2016.
❖    إعادة تنظيم الجهاز التنفيذي ودعمه بالخبرات اللازمة ووضع خطة تدريب داخلية سنويا لاعضاء الجهاز .
❖    تسجيل العمليات ونظم الأداء لكل قسم في أقسام الإدارة أن يكون لكل فرد / قسم / إدارة أهداف محددة والإلتزام بالوصول إلي مالايقل عن 75% في المستهدف .
❖    تطبيق منظومة " HPO " علي إتصال بحيث تحقق أهدافها الإستراتيجية .
يعتبر التعاون الدولي هو أحد الأهداف الإستراتيجية لإتصال وفي ضوء النجاح الذي تحقق في مشروع " أثر التنظيم علي نمو صناعة تكنولوجيا المعلومات " وهوالمشروع الذي تم مع 8 دول أوروبية وحوض البحر الابيض المتوسط ، فقد تعاقدت إتصال مع 5 منظمات إخري وهي مؤسسة فريد خميس ، الجامعة البريطانية ، تكنو الخير من أسيوط ، جامعة هليوبوليس لتنفيذ مشروع ريادة وإبداع في 4 مجالات مختلفة أهمها تكنولوجيا الأتصالات والمعلومات ، وقد بدأ المشروع عام 2017 وسيستمر حتي مارس 2021 .
وقد أنضمت "اتصال" إلي منظمة المجمعات الأوروبية وإلي شبكة التمويل الفرنسية  ، مما سيسمح لإتصال بالتواصل مع المنظمات والمجمعات النظيرة للعمل معا في أربعة مجالات محددة وهي التعليم ، الصحة ، الزراعة بإستخدام تطبيقات إنترنت الأشياء ، الذكاء الاصطناعي ، البيانات الضخمة وتستهدف إتصال جذب تمويل أجنبي لخدمات الأعضاء خاصة مجالات التصدير والتأهيل للتصدير .

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. مسابقة البوصلة الرياضية الجزء الثاني
    • الجمهور المصري يرشح 3 منتخبات للفوز بكأس أمم إفريقيا.. تعرف عليهم
    • شاهد.. تباين أراء الجمهور المصري حول افضل 3 لاعبيين في بطولة كأس أمم إفريقيا
    • شاهد الحلقة الأولى من مسابقة البوصله سبورت
    • شاهد.. توقعات الجمهور المصري لنتيجة مباراة كأس امم افريقيا بين مصر & زيمبابوي

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015