بتكلفة استثمارية 80 مليون جنيه

وزير الاتصالات يفتتح "مركز البريد للتبادل واللوجيستيات" بمطار القاهرة

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 -02:40
الدكتور عمرو طلعت خلال افتتاحه مركز البريد للتبال واللوجيستيات
كتب - حمادة علي
أخبار متعلقة
- عمرو طلعت : المركز يضاهي المراكز العالمية من حيث التكنولوجية المستخدمة فيه .
- الصغير : المركز يخدم جميع البلدان الأوروبية والأفريقية المارة بجمهورية مصر العربية .

افتتح اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، مركز البريد للتبادل واللوجيستيات بمطار القاهرة ، رافقه عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد ، في إطار خطة الدولة لميكنة كافة المعاملات التي تتم بين المواطن والمصالح والمؤسسات الحكومية المختلفة تحقيقا الاستراتيجية الأكبر وهي رقمنة المجتمع وتحقيق الشمول المالي .
وأكد الوزير عمرو طلعت ، أن هذه الخطوة تتسق مع أهداف التحول الرقمي من خلال أحد أهم عناصره وهو التسوق الالكتروني ، موضحا أنه كان لزاما أن يتواجد مثل هذا المركز البريدي للتبادل واللوجيستيك للمساعدة في نمو هذه التجارة الإلكترونية و زيادة حجم المتعاملين بها.
وأضاف طلعت ، أن المركز مجهز وفق أحدث التكنولوجيات العالمية التي تتفق مع المعايير الدولية في هذا المجال لتقديم الأفضل الخدمات بصورة سريعة وجودة عالية .
وأوضح عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد ، أن المركز يعد من أحدث المراكز اللوجيستية في مجال تلقي وتبادل الطرود من وإلى الدول الأوروبية والأفريقية المارة عبر جمهورية  مصر  العربية .

وأشار الصغير ،أن التكلفة الإستثمارية للمركز    اللوجستي للبريد بمطار القاهرة، بلغت نحو 80 مليون جنيه لإنشاء وميكنة المركز  وتطوير مكتب البريد الملحق به ، والحاقهم بكافة التكنولوجية المتقدمة  لتقديم أفضل وأسرع الخدمات البريدية. 

 وفي نفس السياق قال  رئيس الهيئة القومية للبريد ،  أن الهيئة انتهت من  ميكنة ٤ الاف مكتب بريد وتحويله الي مركز خدمات متكامل لتقديم كافة الخدمات الحكومية للمواطنين، بالإضافة إلي تركيب ٢٨٦ ماكينة صراف آلي  منتشرة بأنحاء الجمهورية . 

 وكشف الصغير ، عن تحصيل ١٣٠ الف عملية  سداد للمصروفات الدراسية الخاصة بالمدارس 
بإجمالي قيمة ١٢ مليون جنيه خلال ٣ ايام فقط ، موكدا استمرار مراكز البريد فى تلقي عمليات السداد للمدارس ، مع الحديث قريبا عن مصروفات الجامعات ايضا. 

 وأشار رئيس البريد الي  تحديث اسطول نقل الأموال الخاصة ٤٥ عربية جديدة خاصة بنقل الأموال بطرق أكثر أمانا وأسرع بين المكاتب ساهمت في خفض معدلات التعرض لعمليات السطو. 




نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئيس جهاز حماية المستهلك يبرز أهم الملامح الخاصة بمبادرة "أسبوع صديق المستهلك"
    • تعرف على أبرز كوميكسات السناجل في عيد الحب
    • الرئيس التنفيذي لـ"كونسقرة" يستعرض مشروع" قرة إنرجي" لاستغلال غاز الشعلة
    • ابرز 7 وجهات ترفيهية لقضاء اوقات ممتعة لكافة افراد الاسرة
    • شاهد الفيلم التسجيلي لاحتفال هيئة الرقابة المالية بمرور عشرة سنوات علي تأسيسها

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015