لإطلاق 100 أكاديمية معتمدة للمعلومات والشبكات

"هواوي تكنولوجيز مصر" توقع مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

الإثنين 08 أبريل 2019 -12:43
كتب ـ حمادة على
أخبار متعلقة
وقعت شركة هواوى تكنولوجيز مصر في تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات والإتصالات مذكرة تفاهم. مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي (MOHE) على هامش المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى بين الحاضر والمستقبل  GFHS 2019وذلك لإطلاق 100 أكاديمية معتمدة للمعلومات والشبكات وتتيح  مذكرة التفاهم الفرصة للجامعات المصرية لمنح الطلاب دورات تدريبية وشهادات معتمدة من هواوى.
  
وترتكز مهمة أكاديميات هواوى  في تدريب  12 ألف مدرب، و4 آلاف شخص حاصل على شهادة HCIA ، و350 شخص حاصلين على شهادة HCIP وذلك بحلول عام2021 وتؤمن هواوى بأن التعليم هو المفتاح لدعم النمو الفعال والمستدام وهذه المعرفة التقنية ستخلق فرصًا جديدة للإرتقاء بالتعليم المصرى.
  
ووفقًا لمذكرة التفاهم مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ستقوم هواوى ايضا ببناء البنيه التحتية للإتصالات وتكنولوجيا والمعلومات معتمدة على تكنولوجيا المدعومة بتقنية  Agile POL  المعتمد على  شبكة جيجابايت للإبصار والمرئيات (GPON) وشبكات تعريف البرمجيات (SDN) داخل جامعة التكنولوجيا ومبنى التعليم الخاص لجامعة القاهرة الجديدة.
  
صرح وفينسينت صن الرئيس التنفيذي لهواوى مصر خلال حفل توقيع مذكرة التفاهم أن قوة الدولة تأتي من التركيز المستمر على أساسيات البحث العلمى  ومفتاح أسس البحث العلمى يمكن أن تخلق  تعليم عالي الجودة .
أوضح وفينسينت صن الرئيس التنفيذي لهواوى مصر انه ينبغى علينا أن نرفع  مستوى التعليم ليكون أعظم مهنة وأن نرتقى بهذه المهنة لتصبح هى حلم الشباب المتميز كما يجب أن نعمل معًا لنمنح الفرص للعقول المستنيرة لكى تتطور وتصبح اكثر إبداعًا للعالم الذي لم يأت بعد.
  
كما أعربت وزارة البحث العلمى والتعليم العالى وشركة هواوى عن عزمهما الدخول فى اتفاقية شراكة لتكوين فريق بحثى مشترك  فى إطاراستراتيجي يساهم من خلاله الطرفان فى وضع أسس التحول التقنى وتطويع تقنيات الإتصالات وتكنولوجا المعلومات وتطوير خطة رقمنة التعليم العالى فى مصروفقًا لرؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
  
تجدرالإشارة إلى أن أكاديمية هواوى للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات هي شراكة بين هواوى والأكاديميات المختلفة في جميع أنحاء العالم ومن خلال هذه الشراكة  تقدم أكاديمية هواوى  التدريب على حلولها التقنية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتشجع الطلاب للحصول على شهادات معتمدة من هواوى وتنمية المواهب من خلال المهارات العملية لصناعة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والتواصل المجتمعى وساهمت هواوى فى تطوير مجموعة شاملة من الشهادات المهنية لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات اعتمادا على تقنياتها الرائدة في هذه الصناعة والممارسات العالمية ويشتمل برنامج أكاديمية هواوى للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات على فئات من الشهادات فى مجموعة مختلفة من المجالات كالحوسبة السحابية ، البيانات الضخمة، إنترنت الأشياء ، الذكاء الاصطناعى.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • البوصلة | شاهد ملخص مشوار منتخب الجزائر في بطولة كأس أمم إفريقيا
    • شاهد.. مسابقة البوصلة الرياضية الجزء الثاني
    • الجمهور المصري يرشح 3 منتخبات للفوز بكأس أمم إفريقيا.. تعرف عليهم
    • شاهد.. تباين أراء الجمهور المصري حول افضل 3 لاعبيين في بطولة كأس أمم إفريقيا
    • شاهد الحلقة الأولى من مسابقة البوصله سبورت

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015