"هواوي" تتفوق على "أبل" وتهدد "سامسونج" محافظة على مكانتها كثاني أكبر مُصنع هواتف بالعالم خلال 2018

الإثنين 05 نوفمبر 2018 -12:23
رسم توضيحي لأداء الشركات عالمياً
كتب ـ حمادة على
تمكنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين من الحفاظ على مكانتها كثاني أكبر مُصنع للهواتف الذكية من حيث حجم مبيعات الهواتف الذكية، وذلك بعد التفوق مجدداً على شركة "أبل" الأمريكية خلال الربع الثالث من عام 2018 على التوالي.
​​​​​​يأتى ذلك وفقاً لإحصائيات العالمية الصادرة عن ’ مؤسسة البيانات الدولية‘(IDC) المختصة بدراسة العلامات التجارية للهواتف الذكية وأدائها في الأسواق العالمية والمحلية .

حققت هواوي خلال هذا الربع مكاسب هائلة بالمقارنة مع الربع الثالث من العام الماضي بلغت 4.2 نقطة لتصل إلى 14.6 في المئة من اجمالي عدد شحنات الهواتف الذكية للأسواق العالمية، حيث استطاعت هواوي بيع حوالي 52 مليون هاتف ذكي خلال أشهر الربع الثالث من العام. دفعت هذه الأرقام الجيدة بالشركة إلى المركز الثاني للربع الثاني على التوالي، لتتفوق بذلك على مبيعات شركة آبل التي استطاعت بيع 46.9 مليون هاتف آيفون وسيطرت على 13.2% من حصة السوق. تُعتبر هذه الأرقام نجاحاً واضحاً لهواوي إذا ما تمت مقارنتها بالأرقام المسجّلة في نفس الفترة من العام الماضي عندما باعت الشركة حوالي 39.1 مليون هاتف ذكي، وبالتالي فإن الشركة سجّلت زيادة قدرها 32.9% على أساس سنوي.

والجدير بالذكر، أن احتلال هواوي للمركز الثاني عالمية ناتج عن تصميم هواتف ذكية متطورة يتطلع اليها المستخدمين بكل فئاتهم، وبالأخص سلسلة P-Series الأخيرة التي تشمل كل من P20 وP20 Pro التي تستمر في تلقي طلبات قوية من المستهلكين، بالإضافة الي أحدث سلسلة Mate 20 Series التي تشمل Mate 20 وMate 20 Pro، التي أطلقتهم الشركة في منتصف الشهر الماضي.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مصر تستعد للإعلان عن 3 اكتشافات أثرية جديدة
    • فيديو.. الرئيس السيسى يشيد بدور شركة سيمنز فى مصر: قامت بعمل غير مسبوق عالميًا
    • بالفيديو... تتويج محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الانجليزي
    • بالفيديو: تعرف على خطوات التصويت في الانتخابات الرئاسية
    • بالفيديو تعرف على شهادة أمان المصريين

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015