مركز دبي المالي العالمي يقود التحول الرقمي عبر طرح شبكة واي فاي 6 لتعزيز الاتصال وإمكانية الوصول

السبت 05 أكتوبر 2019 -10:55
بيمان العوضي
خاص - البوصلة
·       يعتزم المركز المالي إطلاق الجيل الجديد من شبكة واي فاي 6 بالتعاون مع هواوي في الأول من نوفمبر لتعزيز مكانته الرائدة في المنطقة
·       تطبيق DIFC Connect – HID  الجديد للأجهزة المتنقلة سيوفر مزيداً من الراحة والأمان لمجتمع وزوّار المركز المالي


أعلن مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، عن إعتزامه إطلاق الجيل الأحدث من شبكات الإنترنت اللاسلكي "واي فاي 6" بالتعاون مع "هواوي" في الأول من نوفمبر 2019، ليوفر التكنولوجيا الأكثر تطوراً في ميدان شبكات الاتصال اللاسلكي المحلية.
وتؤكد هذه الخطوة عزم المركز المالي المتواصل على وضع التحول الرقمي على رأس أولوياته، بهدف تعزيز الاتصال وإمكانية الوصول إلى الخدمات المالية في المركز وما حوله، إذ ستتيح هذه التغييرات الجديدة في البنية التحتية تنفيذ الأعمال بسهولة أكبر، ما يدل على إدراك المركز المالي لضرورة توفير راحة أكبر للشركات التي تتخذ منه مقراً لها.
وسيجري إعتماد وتطبيق الحل الجديد في جميع المساحات العامة في مركز دبي المالي العالمي، ما سيعزز مكانته باعتباره المركز المالي الأكثر تقدماً في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا. وفي إطار مساعي المركز إلى زيادة حجمه بنحو ثلاثة أضعاف بحلول عام 2024، يأتي إطلاق شبكة "واي فاي 6" من "هواوي" كحل مثالي لتلبية متطلبات الاتصال المتزايدة وضمان وصول مجتمعه إلى أحدث التقنيات والشبكات مع القدرة على دعم الخدمات الذكية والمبتكرة.
وفي هذا السياق، قال بيمان العوضي، نائب الرئيس الأول – المتحدث الرسمي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: "يمثل الاتصال المفتاح الرئيسي لمختلف جوانب تطوير البنية التحتية في مركز دبي المالي العالمي، حيث نعمل على ربط مجتمعنا على أرض الواقع وفي العوالم الرقمية بذات الطريقة التي نربط بها الجوانب المختلفة للمنظومة المالية. وفي ضوء المتطلبات سريعة التطور للمهنيين المقيمين في المركز وزوّاره، تقع على عاتقنا مسؤولية ضمان تقديم أحدث خدمات التكنولوجيا، لذا يسرّنا أن نطلق شبكة ’واي فاي 6’ بالشراكة مع ’هواوي’ والتي ستحدث نقلة نوعية في مجتمع المركز المالي."
وتُعتبر "واي فاي 6" التكنولوجيا الأكثر سرعة في شبكات الاتصال اللاسلكي المحلية في الوقت الراهن، وتساعد الشركات على تقديم عملياتها بشكل أفضل من خلال زيادة القدرات والحد من التأخير، حيث يتيح اعتمادها تجربة مستخدم جديدة ومحسّنة في حالات نشر الشبكة على نطاق واسع، مقارنةً بأجيال شبكات الإنترنت اللاسلكي السابقة. وتوفر الشبكة سرعة تعادل أربعة أضعاف سرعة شبكة "واي فاي 5"، وأربعة أضعاف الوصول المتزامن وزمن انتقال أقل بنسبة 60%. وتعمل شبكة "واي فاي 6" على تمكين عرض نطاق ترددي عالي لمحتوى متوافق مع تقنية "4 كيه" ومؤتمرات فيديو فائقة الدقة، فضلاً عن التجوال السريع والسلس للبيانات ووقت استجابة منخفض للغاية يبلغ 10 ميلي ثانية، مما يتيح التعامل مع محتوى الواقع الافتراضي بوقت استجابة سريع جداً.
وقال دونغيو أويانغ، مدير عام هواوي إنتربرايز  - الإمارات العربية المتحدة: "يسرّنا أن نتعاون مع مركز دبي المالي العالمي في هذا المشروع الأول من نوعه في المنطقة. ويعدّ مشروع ’واي فاي 6’ بمثابة الأساس لتوسيع نطاق وقدرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمواكبة الاحتياجات والمتطلبات المتسارعة لعملاء مركز دبي المالي العالمي. وستعمل شبكة ’واي فاي’ على توفير قوة دافعة لمركز دبي المالي العالمي عن طريق تعزيز سعة الشبكة التي تقدّم العديد من النطاق الترددي وتجربة مستخدم رائعة، ونحن على ثقة من أن شبكة ’واي فاي 6’ ستصبح تكنولوجيا رئيسية في السوق على مدار السنوات الخمس القادمة. وسيستفيد أول المطبقين من الخدمات الناشئة والمتقدمة الجديدة التي ستشكّل قيمة مضافة لعملائها."
واستكمالاً لخطوة إطلاق شبكة "واي فاي 6"، سيتم طرح تطبيقDIFC Connect - HID  للأجهزة المتنقلة الذي جرى تصميمه لتوفير راحة أكبر لمجتمع المركز وزوّاره، مع مزايا مثل بطاقات الهوية الرقمية والتحكم في الوصول، ما سيتيح للزوّار التواصل مع بعضهم البعض بنقرة واحدة، وممارسة الأعمال مع الالتزام بعناصر ضبط الأمان المحمية.
وأشار تقرير صدر في وقت سابق من العام الجاري بتكليف من "هيدسبرينغ"، المشروع المشترك بين مركز دبي المالي العالمي و"مؤسسة فاينانشال تايمز" وكلية "آي إي لإدارة الأعمال"، أن 66% من كبار المديرين التنفيذيين في الشرق الأوسط يعتقدون أن التحول الرقمي والأمن السيبراني يمثلان أكبر التحديات في عالم الأعمال.
وأوضح مؤشر المراكز المالية العالمية لشهر سبتمبر 2019 أن إمكانية الوصول والنقل والبنية التحتية تمثل أبرز مزايا مركز دبي المالي العالمي، حيث حلّت دبي في الترتيب الثامن الذي يعتبر التصنيف الأعلى للمركز منذ تأسيسه. ويُعد الاتصال في دبي عاملاً مهماً، حيث يمكّن الشركات من مواكبة فرص الأعمال بسلاسة محلياً وإقليمياً من المركز المالي.
وسيعزز التزام مركز دبي المالي العالمي بالتحول الرقمي من مساعيه نحو التوسع والتنوع، علاوة على دعم المرحلة الأخيرة من مشروع التوسع الطموح الذي سيشهد مضاعفة حجمه ودعم رؤية دبي لتصبح قوة اقتصادية رئيسية في الشرق الأوسط.
 

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015