مصريان في التصفيات النهائية

مبادرة "رواد أعمال إفريقيا" تعلن عن المتسابقين العشرة في الجولة النهائية بغانا

الإثنين 14 أكتوبر 2019 -06:25
حمادة علي
أخبار متعلقة
حددت مبادرة جائزة Africa Netpreneur (ANPI) أفضل 10 متسابقين في النهائيات الكبرى التي ستقام في أكرا، غانا في 16 نوفمبر 2019.
واختارت المبادرة المرشحين النهائيين من بين ما يقرب من 10,000 متقدم من 50 دولة إفريقية بعد أشهر من التحكيم والمداولات، وسيواصل المرشحون في القائمة النهائية تقديم أعمالهم مباشرة إلى أربعة قضاة نهائيين وهم، جاك ما ، مؤسس مجموعة علي بابا ومؤسسة جاك ما ؛ ستريف ماساوا ، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة Econet ؛ و ايبوكون أواسيكا، رئيس مجلس إدارة بنك فيرست النيجيري ومؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة The Chair Centre Group ؛ و وجو تساي نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة علي بابا – وذلك خلال حدث تلفزيوني ختامي بعنوان "أبطال الأعمال في إفريقيا" حيث سيحصل الفائزون على حصة من مجموع المنح البالغة مليون دولار أمريكي.
تستضيف مؤسسة جاك ما مؤتمر قمة رواد أعمال إفريقيا ليوم كامل، وهو مؤتمر للحضور عبر الدعوة فقط حيث يجتمع رواد الأعمال الأفارقة والعالميون والمستثمرون والمعلمون والقادة لمناقشة أفضل السبل لتمكين ريادة الأعمال والاقتصاد الرقمي في جميع أنحاء القارة.

من بين المتحدثين الضيوف في المؤتمر بان كي مون الأمين العام السابق للأمم المتحدة والرئيس المشارك لمركز بان كي مون ل. وسيتبع المسابقة مؤتمر "أبطال أعمال إفريقيا" في المساء.
وفى تصريح لجاك ما مؤسس مجموعة علي بابا ومؤسسة جاك ما قال: "لقد أطلقنا مبادرة جائزة رواد أعمال إفريقيا لتحديد رواد الأعمال من جميع أنحاء القارة، ليس فقط لمكافأتهم، بل لإلهام جيل جديد بالكامل فى القارة الإفريقية.
لقد استلهمت من رواد الأعمال الذين قابلتهم في إفريقيا، والكثير منهم يتعاملون مع نفس التحديات التي واجهناها عندما بدأنا علي بابا منذ سنوات، و أضاف "إنني أعتقد حقًا أن إمكانيات أبطال الأعمال في إفريقيا لا حدود لها." ستنطلق مسابقة "أبطال الأعمال في إفريقيا" من جديد في 29 نوفمبر.
وسيتم إصدار المزيد من التفاصيل حول كيفية الإنضمام إلى البرنامج في الأسابيع المقبلة. كما سيتم مشاركة أبرز نجوم مؤتمر رواد إفريقيا Africa Netpreneur Summit عبر قنوات وسائل الإتصال الإجتماعي الخاصة بمبادرة رواد أعمال إفريقا ANPI.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015