"شنايدر إلكتريك" تستعرض أفكارها  نحو كيفية  الاستفادة من فرص التحول الرقمي

الإثنين 11 مارس 2019 -01:58
كتب ـ حمادة على
أخبار متعلقة
خلال انعقاد قمة الابتكار، عام 2008 ،  فى أمريكا الشمالية، تشارك شركة شنايدر إلكتريك الأفكار حول فكرة التحول الرقمى ، والاستماع إلى القصص الناجحة التى يرويها عملاؤها في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وكيفية استخدامهم للتحول الرقمى فى عملياتهم وسلاسل التوريد والمنتجات والخدمات الخاصة بهم بطرق رائدة وغير مسبوقة.

ويعد التحول الرقمى واحدا من أهم الموضوعات التى يهتم بها عملاء شركة شنايدر اليكتريك ، فبينما تعمل بعض الشركات على التوجه نحو التحول الرقمي بغرض تحسين العمليات وخفض التكاليف، يستخدم البعض الآخر الأدوات المستندة إلى الويب لتقديم تجارب أفضل للعملاء فى الوقت الذى يتساءل فيه الجميع عن الخطوة التالية وكيفية الاستعداد لها.

وفى الوقت الذى يمثل التحول الرقمي تقديم أشياء مختلفة لأشخاص مختلفين، لكنه يعد مبادرة أساسية لأي مؤسسة تقريباً.

في الحقيقية يبدو أيضًا أنه ليس بمقدور أية شركة أن تبتكر بمفردها، بل تحتاج إلى التعاون ومشاركة الآخرين من أجل تحقيق الابتكار. لذا، من المهم أن نتعاون جميعا لمشاركة ما هو مجدٍ وفعّال.

قصص النجاح مع عملاء شنايدر اليكتريك:

وبالرجوع إلى قمة الإبتكارات نجد أن العيد من الشركة طرحت تجاربها الناجحة فى مجال التحول الرقمى فنجد  تجربة شركة T-Mobile Arena في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا بالولايات المتحدة والتي تعد موطن فريق دوري الهوكي الوطني الجديد ومركزا يستضيف أكثر من 160 حدثٍ سنويًا.

فقبل بضع سنوات، شُيدت الملاعب بأنظمة منفصلة للطاقة، والأمن، والإضاءة، وما إلى ذلك. إلا أن هذه الأنظمة المستقلة يتعذر التحكم فيها مركزيًا، مما يقلل من المرونة والكفاءة والموثوقية اللازمة.

قام فريق العمليات في T-Mobile Arena، الذي فهم هذه القيود، وكذلك الفرص المتجددة التي طرحتها تكنولوجيا إنترنت الأشياء، باختيار منصة EcoStruxure™ Building المتصلة رقميًا من شنايدر اليكتريك. منح هذا القرار شركة T-Mobile Arena القدرة على سرعة التكيف وبشكل موثوق مع احتياجات البناء المتغيرة باستمرار.

ولا يقتصر الأمر على  الملاعب فحسب لكن  حققت المدارس إستفادة أخرى من التحول الرقمى وهو ما حدث فى جزيرة بينبريدج بالقرب من مدينة سياتل في ولاية واشنطن الأمريكيَّة،حيث تسببت الرياح العاصفة في انقطاع التيار الكهربائي وتوقف الأجهزة عن العمل، مما أدى بدوره إلى توقف العملية التعليمة المقدمة لحوالي 4000 طالب.

خلال تلك الفترة التي انقطع فيها التيار الكهربائي، كان على فنيي الشبكات أن يتباروا لتشخيص المشاكل.

الآن، وبعد اعتماد نظام مراقبة الطاقة المتصلة رقميًا التي تعتمد على تكنولوجيا  EcoStruxure من شنايدر اليكتريك ، أصبحت إشعارات الإنذار مجمعة في لوحة تحكم واحدة، مما يضمن الاستجابات السريعة حالات انقطاع الكهرباء.

القصص الناجحة التى تشاركتها شنايدر إليكتريك مع عملاءها تثبت إن تجارب التحول الرقمي الناجح ،تجد أرضا خصبة فى وجود قيادة ملتزمة وتعاون مدروس بما يتجاوز التكنولوجيا التي يتم نشرها وتطبيقها، لأن التحولات الرقمية تتطلب تغييرات ليست سهلة.

لحسنَ الحظ، فإن الشركات التي تقف على مفترق طرق بشأن االتحول الرقمي ليست وحدها، فلقد سلكت شنايدر إلكتريك بالفعل هذا الطريق وساعدت العملاء على إيجاد طريقهم أيضًا.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "
    • شاهد..رئيس شركة اي فاينانس ونائب وزير الزراعة يدشنان المنصة الزراعية الالكترونية
    • شاهد.. رئيس شركة HERBPHARMA لتصنيع مستحضرات التجميل من المواد الطبيعية تقدم نصائح للحفاظ علي البشرة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015