شراكة بين «فورى» و« أمريكانا » بمصر لتعزيز مبدأ الشمول المالى

الأربعاء 06 مايو 2020 -02:15
حماده علي
أخبار متعلقة
في خطوة جديدة لتعزيز مبدأ الشمول المالي الذي وضعته الدولة منذ فترة علي رأس أهتماماتها لتضمين الغالبية العظمى من المجتمع بالنظام المصرفي، قامت مجموعة أمريكانا تماشيا مع اتجاه الدولة في تقديم خدمات تكنولوجيه جديدة تساهم في تعزيز هذه السياسة بالتعاون مع شركة "فوري" بتوقيع عقود تقديم خدمة التحصيل الإلكتروني لشركه "سنيوريتا".
وتتبع شركة سنيوريتا  مجموعة شركات «أمريكانا» بجمهورية مصر العربية ، حيث تعمل بمجال الصناعات الغذائية منذ السبعينات؛ لتحصيل الأموال من التجار وعملاء الشركه عن طريق شبكه فوري للتحصيل الاليكتروني، بما يساهم في تحويل المتعاملين مع الشركتين من الدفع النقدي إلى منظومة الدفع الإلكتروني من خلال توفير مزايا غير تقليدية تسهل عملية البيع والشراء وتساهم في زيادة المبيعات.
وأكدت فوري ، أن هذه الخدمة تندرج ضمن إتجاه الحكومة المصرية لتعميم مبدأ "الشمول المالي"، بعد أن أطلق البنك المركزي المصري مبادرة تدعو جميع الشركات لتطبيق مبدأ الشمول المالي وتحفيز جميع طبقات المجتمع على استخدام وسائل الدفع الاليكتروني.
ومن جهتها، أعربت إدارة المجموعة عن سعادتها بالخدمة الجديدة التي ستقدمها "فوري اف ام سي جي" لعملائها مؤكدًة على ثقتها في أن ذلك سيدفع نحو تطوير نشاط شركات المجموعة في السوق المصري، ومراقبة حركة المبيعات آنياً وتحسين التدفقات النقدية، وكذا الحد من المخاطر المرتبطة بعمليات التحصيل النقدي، إضافة إلى تقليل التداول النقدي للتسهيل على البنوك والشركات المختلفة.
وفي هذا الصدد، قال تامر الشامى، رئيس قطاع المبيعات لشركه "فوري"، إن التعاون الجديد مع شركات «أمريكانا» بمصر، وتفعيل منظومة التحصيل والدفع الإلكتروني يهدف إلى مساعدتها في معرفة الإستهلاك والقيمة الشرائية لكل تاجر بصورة آنية، وتسهيل عملية تحصيل الأموال.
ولفت الشامي، إلى أن المنظومة تعمل على إتاحة خدمة صرف الحوافز للتجار، عن طريق خدمة "فوري" مما يضمن وصول الحافز لمستحقيه .
وتعد “فوري” الشركة الرائدة فى التحول الرقمي والمدفوعات الإلكترونية وتخدم أكثر من 25 مليون عميل شهريًا، مع أكثر من 2.75 مليون معاملة يوميًا لأكثر من 500 خدمة بما في ذلك فواتير الاتصالات، التذاكر والسياحة، المدفوعات عبر الإنترنت، مختلف المرافق، التأمين، رسوم المدارس والجامعات، التبرعات، المدفوعات المالية والبنوك، الاشتراكات والإعلانات، وتجديد رخصة السيارة.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئاسة مجلس الوزراء توضح الحقائق والرد على ما يُثار من شائعات
    • شاهد| الدكتور أنور حلمي يطالب وزارة الصحة بتكثيف الكشف المبكر للسيطرة على وباء كورونا
    • بالفيديو.. تعرف علي الاشتراطات التي اصدرتها وزارة التنمية المحلية لدخول الكافيهات والقهاوى
    • شاهد| مدرسة طه حسين بالعمرانية تمنح التلميذة تقى عبدالرحيم جائزة التميز في البحث الدراسي
    • مشروع تبطين وتأهيل الترع في محافظة الشرقية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015