سيسكو تطلق مشروعات "الحاضنات التكنولوجية" في 3 دول أفريقية

الأحد 01 ديسمبر 2019 -09:15
حماده علي
قالت باستورا فاليرو، نائب رئيس شركة سيسكو للسياسات العامة والحكومة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وروسيا، إن التحوّل الرقمي يحدث بشكل سريع للغاية في المنطقة وأفريقيا والعالم ككل، ولقد سعدت كثيرًا بالمبادرات، التي تدعم التحوّل الرقمي في مصر مثل رقمنة مكاتب البريد وغيرها من الجهات والخدمات الحكومية مما يستلزم أهمية وجود بينة تحتية على أعلى مستوى وإيجاد شبكات تدعم خدمات الاتصالات بصورة جيدة وتجنب القرصنة.
وأكدت ان ذلك سيخلق تأثيرًا عظيمًا علي أفريقيا ككل، خاصة وأن أفريقيا تمتلك من الكوادر البشرية المؤهلة لنقل القارة السمراء إلى العصر الرقمي، ولدينا في سيسكو خطط لتطوير المهارات البشرية حيث قمنا بتطوير مهارات 100 ألف طالب كما أننا على وشك الانتهاء من تأهيل 20 ألف طالب وخريج بنهاية 2019.
وأضافت أن في جنوب أفريقيا كان هناك تصريح شهير في ديسمبر 2018 لأحد الوزراء والذي أكد خلاله خطة جنوب أفريقيا لتدريب وتأهيل مليون طالب بحلول 2025 مما يدل على أهمية التعليم والمعرفة.
ومن ناحية أخرى لدينا في سيسكو رؤية طموحة وهي تتعلق بكيف نستطيع أن نتأكد أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تستفاد من التحوّل الرقمي، حيث لدينا حاضنات أعمال للشركات الناشئة في جنوب أفريقيا.

وكشفت عن بدء الشركة خلال الفترة القادمة بإطلاق مشروعات الحاضنات التكنولوجية في غانا وإثيبويا ومصر بهدف مساعدتهم في تبادل المعرفة، وإيجاد الحلول للتحديات المحلية، مشيرة إلى أهمية دور الحكومة في أن يكون هناك إطار عمل بتشريعات مناسبة فضلا عن دعم تطوير البنية التحتية واللوجيستية خاصة في ظل وجود 60 مليون مستخدم للإنترنت في أفريقيا ومن المفترض أن يصل عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت إلى 2,5 مليار جهاز، مؤكدة على أهمية تفعيل الشراكات بين القطاع الحكومي والقطاع الصناعي.
واكدت على التزام سيسكو بالكامل تجاه هذه القارة ومصر حتى نستطيع ترك أثر إيجابي على المواطنين. وانطلقت الدورة 23 لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر 2019 بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت شعار "The Digital Experience".

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد| تطورات الأوضاع على الساحة اللبنانية؟
    • شاهد.. تعرف على أسعار خروف العيد في مصر .. وكيف تشتري أُضحية خالية من العيوب؟
    • شاهد رحلة كفاح طبيب الغلابة و تفاصيل حياتة حتي وفاته ..
    • شاهد| توسعات المستشفى الدولي للكلى والمسالك البولية.. تعزز قدرة التخصصات الفرعية لجراحات المسالك
    • شاهد|معاون وزير الزراعة يوضح الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الأضحى المبارك

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015