دراسة لهواوي : 3.8 مليار شخص حول العالم غير متصلين بالعالم الرقمي

الأحد 21 يوليه 2019 -02:28
ارشيفية
حمادة على
أخبار متعلقة
كشفت كاثرين تشن نائب الرئيس الأول لشركة هواوي، إنه لا يزال هناك أكثر من 3.8 مليار شخص غير متصلين و 1 مليار بدون تغطية النطاق العريض المتنقل ، والعديد منهم ، بالطبع ، نساء، موضحة أن هذا مادفع  هواوي ، في وقت سابق من هذا العام ، إلى إطلاقTECH4ALL ، وهي مبادرة دمج رقمي تهدف إلى مساعدة 500 مليون شخص إضافي حول العالم على الاستفادة مباشرةً من التكنولوجيا الرقمية في السنوات الخمس المقبلة. هذا أكثر من مجرد اتصال. 

 

وأوضحت ان هذه الخطوة ، تعني نقل المهارات إلى الناس ، حيث أنه في المناطق الأشد فقراً ، ليس لديهم الوسائل اللازمة للحضور إلينا، وعلى سبيل المثال ، في بنجلاديش ، ساعدت شركة هواوي وشركة التشغيل المتنقلة الوطنية Robi Axiata الحكومة على تعليم المهارات الرقمية لربع مليون امرأة من خلال مدارس التدريب المتنقلة ، والحافلات المزودة بمعدات حديثة ، والتي سافرت إلى 64 مقاطعة في البلاد.

 

وأكدت كاثرين تشن، على ضرورة تمكين المرأة في المجتمعات الأكثر فقراً ، مثل جنوب إفريقيا ، حيث تشغل النساء 50٪ من الأماكن في برامج الدراسات العليا لدينا ، ونيجيريا ، حيث قمنا بتدريب الآلاف من الفتيات الصغيرات في برامج مهارات محددة متعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأشارت ، أن  تكنولوجيا الجيل الخامس وما يقابلها من زيادة في استخدام البيانات الكبيرة يجب أن تجعل الوصول إلى المعلومات أكثر ديمقراطية. سيكون هناك المزيد من البيانات على الإنترنت وسوف تكون الاتصالات أسهل. ستكون المعرفة المهنية متاحة بشكل أكبر وسيكون هناك مجال أكبر لإجراء الاتصالات والتجربة على الإنترنت ، أينما كنا في ذلك الوقت ، في روتيننا اليومي. ستعمل الجيل الخامس و الذكاء الإصطناعي أيضًا على تقليل عبء العمل البدني وإتاحة المزيد من الفرص للنمو للجميع.

 ولفتت ، إليالتعليم، في أوروبا ، واحدة من أهم المبادرات حتى الآن لمعالجة الفجوة بين الجنسين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هي خطة عمل التعليم الرقمي التي اعتمدتها المفوضية الأوروبية في عام 2018.

من خلال تشجيع الفتيات والفتيان على حد سواء على الالتحاق بالتعليم المتعلق بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والقدرة على التكيف مع احتياجات العصر الرقمي ، فإن هذا لن يعالج فقط الفجوة بين الجنسين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، بل وأيضاً الفجوة في المهارات الرقمية في أوروبا.

وأضافت تشن، إننا نحتاج إلى توسيع تعريف التضمين الرقمي ليشمل التطبيقات والمهارات أيضًا.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015