تعرف على.. أفضل شركات الدفع عبر الإنترنت التي برزت خلال 2020

الأربعاء 15 يوليه 2020 -09:23
خاص
من المتوقع أن يكون عام  2020فاصلًا لكثير من التغييرات في العالم، حيث غيرت جائحة فيروس كورونا طريقة العمل والتسوق والتعلم في جميع دول العالم، كما أصبح دخول التكنولوجيا المالية أمرًا ضروريًا وليس رفاهية.
نالت شركات التكنولوجيا المالية نصيبًا كبيرًا من الاهتمام هذا العام، والتي تشمل التجارة الإلكترونية وشبكات الدفع والإقراض عبر الإنترنت وتحويل الأموال والمدفوعات من الشركات إلى الأعمال والتمويل الشخصي والخدمات المصرفية، وأصبح السوق يمتلئ بمزودي الخدمات المالية والشركات الناشئة للتكنولوجيا المالية الذين يحاولون تلبية احتياجات العملاء وصياغة مستقبل التمويل.
وشهدت الشركات العاملة في مجال الدفع وتحويل الأموال والمدفوعات توسعًا كبيرًا حتى الآن، ومن المحتمل أن يكون لديها مستقبل واعد أكثر من أي وقت مضي خلال عامي 2020 و2021، مما يرسخ فكرة التعامل المالي عبر الإنترنت بشكل أكبر لدى الناس، كما ستنمو التجارة الإلكترونية بشكل كبير وتشير التوقعات أن تتخطي حجم المبيعات عن التجارة الإلكترونية نحو 6.5 تريليون دولار بحلول عام 2030 ارتفاعًا من 3.5 تريليون دولار التي تم تحقيقها في عام 2019.
أهم أسهم شركات التكنولوجيا المالية
1 .أسهم شركةVisa و أسهم شركة Mastercard
في الغالب يتجاهل المستثمرون Visa و Mastercard عندما يفكرون في الاستثمار في الأسهم الخاصة بالتجارة الإلكترونية ويعد ذلك خطأ كبير، حيث أن Visa و Mastercard يقومان بتشغيل أكبر شبكتين في العالم لمعالجة بطاقات الائتمان والخصم عند إجراء عمليات شراء عبر الإنترنت، وهذا يجعلهم في وضع جيد للغاية ويسمح لهم بالاستفادة من النمو المتزايد للتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت.
تقوم Visa و Mastercard بجمع رسوم رمزية في كل مرة يستخدم فيها أحد الأشخاص بطاقتها لإجراء معاملة عبر الإنترنت كما أن عدد المرات التي يتم استخدام فيها البطاقة الواحدة ارتفع في الفترة الأخيرة، فوفقًا لدراسة قامت بها ماستر كارد ارتفع حجم الانفاق على التجارة الإلكترونية الأمريكية بنحو 93% على أساس سنوي خلال شهر آيار/ مايو.
وأشارت الدراسة إلى الاتجاه المتزايد حول العالم إلى المدفوعات الرقمية بعيدًا عن النقد بسبب تجنب المستهلكين التلامس، وبفضل ما تحظي به Visa و Mastercard من تقدم في صناعة معالجة الدفع عبر الإنترنت ستستفيد كلاهما من التوجهات الجديدة للمستهلكين.
2 .أسهم شركة باي بال
يساعد PayPal على تمكين عمليات الشراء عبر الإنترنت بمساعدة عمالقة بطاقات الائتمان، حيث يسهل باي بال مبيعات التجارة الإلكترونية ويجعلها أكثر سرعة وأمانًا، وذلك عن طريقالتخلي عنعملية ادخال معلومات الدفع الخاصة بالمتسوقين في كل مرة يشترون فيها شيئًا عبر الإنترنت، وبالتالي ذلك سيوفر الكثير من الوقت والمجهود وسيساعد على تعزيز مبيعات التجار ومن ثم أرباحهم عبر الإنترنت.
يعتبر سهم باي بال من الأسهم الممتازة والرائدة في مجال المدفوعات الذي ينمو بطريقة هائلة، كما لدي باي بال تطبيق للدفع عبر الهاتف المحمول الذي يشهد رواجًا ونموًا واسعًا يسمى PayPal Venmo، هذا التطبيق يمكن الدفع من خلاله وارسال الأموال لمستخدمي نفس التطبيق.
ونتيجة للتحول الهائل في التحويلات عبر الإنترنت بسبب فيروس كورونا، يمكن أن ينمو هذا التطبيق على نطاق واسع للغاية.
3 .أسهم شركة Square
على مدى السنوات القليلة الماضية طورت شركة Square من طريقة الدفع عبر بطاقات الائتمان باستخدام الهواتف المحمولة، وتقوم الشركة حاليًا على معالجة مدفوعات البطاقات بمعدل سنوي يزيد عن 100 مليار دولار وتمتلك أيضًا منصة مزدهرة لإقراض الشركات الصغيرة.
تقدم Square تطبيق Cashمع 24 مليون مستخدم نشط شهريًا يتجهون إلى عام 2020 وإمكانات غير محدودة تقريبًا لبناء عروض خدماتها.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد| تطورات الأوضاع على الساحة اللبنانية؟
    • شاهد.. تعرف على أسعار خروف العيد في مصر .. وكيف تشتري أُضحية خالية من العيوب؟
    • شاهد رحلة كفاح طبيب الغلابة و تفاصيل حياتة حتي وفاته ..
    • شاهد| توسعات المستشفى الدولي للكلى والمسالك البولية.. تعزز قدرة التخصصات الفرعية لجراحات المسالك
    • شاهد|معاون وزير الزراعة يوضح الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الأضحى المبارك

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015