يعمل على تعزيز حركة الملاحة البحرية تسهيل إجراءات المستخدمين

"بوابة المقطع" تكشف عن تطبيق "مرسى" الذكي في "جيتكس"

الخميس 10 أكتوبر 2019 -12:34
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
أعلنت "بوابة المقطع"، إحدى الشركات التابعة لموانئ أبوظبي عن إطلاق تطبيق "مرسى" الجديد، أحد الحلول الذكية التي تعمل من خلال الهواتف المحمولة وشبكة الانترنت، وذلك خلال مشاركتها في معرض "جيتكس" من 6 إلى9 أكتوبر الجاري.
 
وسيستخدم التطبيق الجديد على نطاق واسع ضمن خدمات شركة أبوظبي للخدمات البحرية (سفين)، التابعة لموانئ أبوظبي، والإدارة البحرية لموانئ أبوظبي، نظرا لتكامله مع التطبيقات الأخرى الرامية إلى تبسيط وتعزيز وتسريع خدمات الموانئ، والتي تشمل الحصول على موافقات الدخول إلى مياه أبوظبي، والمراقبة الآنية لحركة السفن، والاطلاع على التقارير الإدارية والتشغيلية بشكل فوري. جميع هذه المزايا تضمن مستويات عالية من الدقة والكفاءة في مراقبة حركة الملاحة البحرية وعمليات الموانئ.
 
وبالإضافة إلى ذلك، يتكامل تطبيق "مرسى" مع التطبيقات الذكية الأخرى ذات العلاقة من بينها تطبيق وكلاء الشحن ونظام مجتمع الموانئ من بوابة المقطع، ما يتيح تبادل البيانات وتحديثها بشكل فوري ويسمح للمستخدمين بتتبع إنجاز معاملاتهم في أي وقت.
 
وبفضل هذا التطبيق الجديد، سيتمكن البحارة والقباطنة وطواقم رسو السفن وقباطنة القاطرت من تسجيل العمليات التشغيلية ما يتيح للإدارة البحرية والمعنيين في "سفين" إمكانية متابعة حركة السفن، إلى جانب تمكينهم من إدارة حركة الملاحة البحرية وخدمات السفن بأقل عدد ممكن من الكوادرالبشرية وأقل قدرممكن من الإجراءات الورقية.
 
وبهذه المناسبة، أكدت الدكتورة نورة الظاهري، الرئيس التنفيذي لبوابة المقطع، بأن الإعلان عن تطبيق "مرسى" الجديد في إطار المشاركة في جناح حكومة أبوظبي  في"جيتكس" يؤكد حرص موانئ أبوظبي على إطلاق ودعم وتنفيذ المشاريع والمبادرات التي من شأنها ترسيخ مكانة الإمارة كمركز رائد للابتكار الرقمي على المستويين الإقليمي والعالمي، ويتماشى مع سعي الشركة الدائم لتوفير حلول مبتكرة وآمنة وعالية الكفاءة للارتقاء بحركة الملاحة البحرية وتسهيل إجراءات المستخدمين.
 
وقالتفي هذا الإطار: "يسهم تطبيق مرسى الجديد في تعزيز كفاءة خدمات موانئ أبوظبي وعملياتها التشغيلية من خلال المزايا العديدة التي يتمتع بها وأبرزها خفض التكاليف وتقليل التدخّل البشري وتسريع وقت الاستجابة، إضافة إلى إنجاز العمليات اليومية بسلاسة."
 
يُذكر أن تطبيق "مرسى" ما زال في طور الاختبار ومن المتوقع أن يجري إطلاقه للاستخدام التجاري نهاية العام الجاري.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد| سؤال الحلقة الجديدة من المسابقة الرمضانية "من هم آخر ثلاثة محافظين للبنك المركزي المصري"
    • شاهد.. حلقة جديدة من المسابقة الرمضانية لمجلة البوصلة الاقتصادية ومعلومات حول "إي فاينانس"
    • شاهد.. حلقة جديدة من المسابقة الرمضانية لمجلة البوصلة الاقتصادية "كم عدد سور القرآن الكريم"
    • شاهد.. سؤال الحلقة الثانية من المسابقة الرمضانية "ما طرق الوقاية من كورونا؟"
    • شاهد.. حلقة جديدة من المسابقة الرمضانية لمجلة البوصلة الاقتصادية" متي تم انشاء البورصة المصرية"

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015