وسط غياب استثنائي ومؤثر لجناح "وزارة الاتصالات"

انطلاق الدورة 24 من معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا "CAIRO ICT" ..اليوم

الأحد 22 نوفمبر 2020 -07:36
حماده علي
أخبار متعلقة
تنطلق اليوم الأحد 22 نوفمبر 2020 فعاليات النسخة 24 لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا “كايرو آي سي تي CAIRO ICT 2020 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بمركز مصر للمعارض الدولية ، ووسط غياب استثنائي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئاتها التابعة برئاسة الدكتور عمرو طلعت ، حيث لن تشارك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لأول مرة منذ تنظيم هذا الحدث عام 1996 .

وينظم الحدث هذا العام تحت شعار “The Big Reset”، بمشاركة مئات الشركات والعارضين المتخصصين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا ، اسنادا للأوضاع العالمية والمحلية التي فرضتها الأزمة الراهنةلجائحة كورونا ، وكانت بمثابة جرز إنذار ودعوة للإسراع في التحول الرقمي ، مما دفع إلي زيادة إنفاق العديد من المؤسسات على البنية التحتية التكنولوجية والتوافق مع الثورة العالمية للتطور التكنولوجي كونه قاطرة النمو الرئيسية والأساسية للنجاح .

كما تنطلق هذه النسخة الاستثنائية، وسط غياب مؤثر للجناح الحكومي والممثل في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا ، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ، والمعهد القومي للاتصالات،والمصريه للاتصالات، والهيئة القومية للبريد ، وذلك لم يحدث منذ تنظيم هذا الحدث لأول مرةفيعام 1996 .

ويتمتع المعرض بمكانة إقليمية ودولية مرموقة كونه مصدر الإلهام الأكبر للمهتمين بقطاع التكنولوجيا والاتصالات على مدار أكثر من 23 عامًا منذ إطلاقه لأول مرة عام 1996، وحظي باهتمام ورعاية شخصية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي رعى المعرض خلال آخر 6 دورات وافتتح فعالياته بنفسه 5 مرات متتالية.
 وأطلق من خلاله عدة مبادرات محلية وإقليمية لدعم خطط واستراتيجيات التحول الرقمي في مصر ودول الشرق الأوسط وإفريقيا كان أبرزها «مصر تصنع الإلكترونيات» لتوطين التصنيع الإلكتروني، ورواد تكنولوجيا المستقبل لتدريب 16 ألف شاب، ومبادرة أخرى لتدريب 10 آلاف شاب مصري وأفريقي على التطبيقات الرقمية والألعاب الإلكترونية وإنشاء 100 شركة ناشئة، ومبادرة مبرمجي المستقبل.
 بالإضافة إلى اهتمامه بمبادرات أخرى لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة وتمكينهم تكنولوجيًا، فضلا عن نشر المناطق التكنولوجية ومراكز الإبداع في المحافظات والجامعات، لدعم الشباب وتحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة.

وتشهد الدورة الجديدة للمعرض تواجد حكومي ووزاري مكثف، من جانب وزارات: الدفاع والداخلية والنقل والعدل والتربية والتعليم والإنتاج الحربي والتخطيط والإصلاح الإداري والمالية وقطاع الأعمال العام والسياحة والآثار والبنك المركزي المصري، لاستعراض جهودهم التكنولوجية داخل المعرض، وخططهم الشاملة لعملية التحول الرقمي في الدولة المصرية. أبرزهم شركات أورنج واتصالات ، ومجموعة بنية وإي فاينانس وديل وسيسكو، بالإضافة إلى العديد من الوزارات والأجهزة الحكومية.

وتنطلق الدورة 24 وسط ظروف استثنائية أحدثتها جائحة كورونا، لكن القائمين عليه قرروا التعامل مع المستقبل و راهنوا على قوة القطاع في نجاح فعاليات المعرض، وهو ما حدث تقريبا قبل أن يبدأ فوفقا للمؤشرات الأولية تم الانتهاء من حجوزات كافة مساحات المعرض، وبدأ العد التنازلي للانطلاق لاستقبال 50 ألف زائر للاطلاع على مجموعة واسعة من عروض وخدمات مئات شركات الاتصالات والمنتجات الالكترونية، ومجموعة واسعة من الفعاليات والصفقات الحصرية خلال أيام المعرض. ويعتزم معرض “كايرو آي سي تي 2020” مزامنة، التحول الذي فرضته الجائحة على التكنولوجيا ووسائطها وتطبيقاتها، حيث ساهم وباء كورونا في إقناع الحكومات وشركات القطاع الخاص بالحاجة الملحة إلى الاعتماد على التكنولوجيا لتسيير القطاعات الحيوية في ظل وجود الوباء الذي سيتواصل إلى أشهر ما يعني أن التكنولوجيا ستعيد تشكيل مستقبل الاقتصاد والعمل بحيث يكون التطوير والتحديث التكنولوجي علامة فارقة.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف
    • شاهد| العضو المنتدب لشركة الشرقيون للتنمية الصناعية يكشف تفاصيل المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية
    • خبير يحدد القطاعات الاستثمارية المرشحة للصعود في البورصة المصرية .. الصناعي والعقاري الأبرز
    • رئيس شركة ثمار يتوقع صعود مؤشرات البورصة خلال خلال الربع الأخير من العام إذا تحققت هذه المطالب ..

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015