الهيئة العربية للتصنيع تستقبل وزير الاتصالات بمملكة ليسوتو الإفريقية

الأربعاء 04 ديسمبر 2019 -05:41
أحمد عمر
أخبار متعلقة
 تُرحيب بالتعاون وتبادل الخبرات والتدريب مع جميع الأشقاء الأفارقة
أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، علي أهمية تعزيز التعاون مع دول القارة الإفريقية، في ظل استراتيجية الدولة للانفتاح علي إفريقيا وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لفتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل لتحقيق آمال وطموحات شعوبنا الإفريقية.
جاء هذا خلال زيارة السيد تيسيلي ماسيريباني وزير الإتصالات  بمملكة ليسوتو الإفريقية، في إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، وإقبال الأشقاء الأفارقة لتعزيز التعاون مع مصر .
في هذا الصدد , أوضح "التراس"، أن الهيئة العربية للتصنيع تضع كافة إمكانياتها وخبراتها الفنية والتكنولوجية لخدمة قارتنا الإفريقية، التي تربطنا بها علاقات تاريخية وثيقة، مشيرًا إلي بحث المُشاركة في  مشروعات التنمية وتلبية إحتياجات أشقائنا بمملكة ليسوتو، خاصة في ظل تشكيل تحالف مصري من الهيئة وبعض الشركات الوطنية للعمل علي نقل التجربة التنموية المصرية لكافة أرجاء قارتنا السمراء.
كما ذكر "التراس"، أن وزير الإتصالات الإفريقي أبدي إهتماما بالتعاون مع الهيئة في مجالات التدريب وترشيد الطاقة الكهربائية والمياه ومحطات تحلية ومعالجة المياه , بالإضافة إلي الأرشفة الإلكترونية والتحول الرقمي والأجهزة المنزلية والتليفزيونات وأجهزة الإستقبال وغيرها .
وأضاف: "أننا إتفقنا علي تبادل الزيارات ودراسة الإمكانيات المتاحة والإحتياجات ووضع خُطط زمنية للتنفيذ".
وعقب  تفقده معرض المنتجات المدنية والدفاعية  للهيئة العربية للتصنيع وايضا خطوط إنتاج هذه المنتجات ببعض وحدات الهيئة.
من جهته أعرب تيسيلي ماسيريباني، عن تقديره لمصر كدولة رائدة بالقارة الإفريقية  وصاحبة الإستثمار الأكبر علي مُستوي القارة  مُشيرًا إلي أننا نتطلع  لتعزيز التعاون مع مصر وفتح سوق  للمنتجات المصرية وخاصة مُنتجات الهيئة العربية للتصنيع المُتميزة في شتي المجالات.
وأوضح، أن بلاده تتطلع لدعم وتعزيز التعاون  مع الهيئة العربية للتصنيع من خلال توقيع بروتوكول للتعاون في عدة مجالات تصنيعية، مشيدًا بالإمكانيات التصنيعية والبشرية والفنية بالهيئة وقدراتها علي تطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلي نسب للتصنيع المحلي وفقا لنظم الجودة العالمية.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • محمد الفقي، رئيس قطاع الاعمال ب فاليو يعرض احدث منتجات الشركة "ToU"
    • شاهد.. سفيرة النرويج تبحث مع رئيس هيئة قناة السويس سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك
    • شاهد.. حظر إستعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في مطارات دبي
    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015