المنتدى الاقتصادي العالمي يختار2من مصانع شنايدر إليكتريك الذكية كمنارات للثورة الصناعية الرابعة

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 -03:28
كتب ـ حمادة على
أخبار متعلقة
تم اختيار مصنع شنايدر إليكتريك، الشركة الرائدة في مجال التحول الرقمي في إدارة الطاقة والتشغيل الآلي، في بلدية Le Vaudreuil الفرنسية من بين أفضل تسع مواقع في العالم "كمنارة" لقديم تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في الإنتاج الحديث خلال الاجتماع السنوي الثاني عشر للأبطال الجدد للمنتدى الاقتصادي العالمي في تيانجين، الصين.

وقد قدمت هذه المصانع مجموعة واسعة من تكنولوجيات الثورة الصناعية الرابعة واستخدام الحالات على نطاق واسع، مع وضع الأفراد والاستدامة في صميم استراتيجيات الابتكار الخاصة بها. ويطبق مصنع شنايدر إليكتريك في Le Vaudreuil تقنيات ذكية مثل الواقع المعزّز الذي يمكّن المشغلين من الحصول على رؤية واضحة في العمليات والصيانة واستخدام الطاقة في المواقع المختلفة مما يساعد على تقليل تكاليف الصيانة بنسبة 30٪، مع زيادة الكفاءة العامة للمعدات بنسبة 7٪.

يضم الاجتماع السنوي الثاني عشر للأبطال الجدد للمنتدى الاقتصادي العالمي أو ما يعرف ب "صيف دافوس" أكثر من ألفين من كبار رجال الأعمال وصانعي القرار والخبراء من أكثر من 80 دولة، ويضم مناقشات رفيعة المستوى تحت شعار "تشكيل مجتمعات مبتكرة في الثورة الصناعية الرابعة". وتشير التقديرات إلى أن الثورة الصناعية الرابعة ستوفر 3.7 تريليون دولار للاقتصاد العالمي من خلال تعزيز الإنتاجية.

تم اختيار أفضل المصانع الذكية العالمية في المستقبل من بين قائمة تضم أكثر من 1,000 شركة تصنيع وتم تصنيفهم كمنارات خلال القمة بناءً على ما حققته من نجاح في تنفيذ تقنيات الثورة الصناعية الرابعة بطرق أثبتت نتائج إيجابية على الجانب المالي والتشغيلي.

تم اختيار مصنع شنايدر إليكتريك في بلدية Le Vaudreuil الفرنسية كأحد أفضل المواقع التسعة الأكثر تقدمًا في العالم من حيث تطبيق تقنيات الثورة الصناعية الرابعة على نطاق واسع. يقوم المصنع بتطبيق أحدث التقنيات الرقمية مثل EcoStruxure Augmented Operator Advisor التي تمكن المشغلين من استخدام الواقع المعزز لتسريع التشغيل والصيانة، مما يحقق زيادة في الإنتاجية بنسبة تتراوح بين 2٪ و 7٪. كما يوفر أول تطبيق لنظام EcoStruxure Resource Advisor ما يصل إلى 30٪ من الطاقة ويساهم في زيادة الكفاءة بشكل مستمر على مر السنين.

وتم تصنيف مصنع شنايدر إليكتريك في مدينة ووهان الصينية من قبل خبراء المنتدى ك "منارة" مطورة لاعتماده الرائد لتقنيات التصنيع الذكية في الصين. وتم اختيار المدينة كأول موقع نشر رقمي لرحلة التحول الرقمي لشركة شنايدر إليكتريك منذ عامين. وتتبني المدينة الهندسة المعمارية EcoStruxure من شنايدر إليكتريك لتحديد معايير المصانع الذكية في الصين وخارجها. كما قام الموقع بتطبيق حلول إنترنت الأشياء والحلول السحابية لأداء الأصول والكفاءة والتي حققت عائد استثمار خلال ستة أشهر.

وقد قام ألان ديدي، نائب الرئيس الأول لاستراتيجية قطاع الأعمال في الصناعة، والذي يمثل شركة شنايدر إليكتريك في جلسة عمل بعنوان: "بناء مصانع المستقبل"، بتوضيح تنفيذ تقنيات شنايدر إليكتريك المبتكرة في مصانع الشركة لشرح كيف أن عالم اليوم المترابط والرقمي قد حقق تميز للمنتجات والعمليات، إضافة إلى تحقيق ميزة تجارية تنافسية من خلال تقديم تجربة فريدة للعملاء. كما أبرز كيف تساهم ممارسات سلسلة التوريد العالمية لشركة شنايدر إليكتريك في تسريع الصناعة المستدامة والصناعة الخضراء.

أكثر من 70٪ من الشركات التي تقوم بالاستثمار في تقنيات مثل تحليلات البيانات الضخمة أو الذكاء الاصطناعي أو الطباعة ثلاثية الأبعاد غير قادرة على أخذ المشاريع إلى ما بعد المرحلة التجريبية. ولمعالجة التحديات التي تواجه الصناعات في كل من الاقتصادات المتقدمة والناشئة عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في التكنولوجيات المتقدمة، أطلق المنتدى الاقتصادي العالمي رسميا شبكة "منارات التصنيع" لإنشاء منصة تعليمية تستطيع من خلالها هذه الشركات الحصول على فوائد أكبر للنظام الصناعي الذي يضم الشركات العالمية الكبري والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، والشركات الناشئة، والحكومات والأوساط أكاديمية.

أصبحت شنايدر إليكتريك الآن جزءاً من مجتمع قادة الثورة الصناعية الرابعة الذين يقوموا بتقديم خبراتهم وأفضل الممارسات مع الصناعات الأخرى (مثل الأغذية والمشروبات والإلكترونيات وغيرها) وتقديم نظام مبتكر سيستمر في النمو والتقدم في تطبيق تكنولوجيات التصنيع الذكية.

حصل مصنع Le Vaudreuil على علامة Vitrine Industrie du Futur من تحالف صناعة المستقبل Alliance Industrie du Futur في فرنسا. وفي وقت سابق هذا العام، تم افتتاح هذا المصنع الذي تم تحويله إلى مصنع رقمي في 3 أبريل 2018 بحضور سيباستيان ليكورن، وزير الدولة الفرنسي ووزير التحول البيئي والشامل، وجان باسكال تريكووير، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة شنايدر إليكتريك.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مصر تستعد للإعلان عن 3 اكتشافات أثرية جديدة
    • فيديو.. الرئيس السيسى يشيد بدور شركة سيمنز فى مصر: قامت بعمل غير مسبوق عالميًا
    • بالفيديو... تتويج محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الانجليزي
    • بالفيديو: تعرف على خطوات التصويت في الانتخابات الرئاسية
    • بالفيديو تعرف على شهادة أمان المصريين

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015