الدولة ستتحول إلى حكومة إلكترونية بسبب فيروس كورونا

الجمعة 03 أبريل 2020 -12:38
أحمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات والتكنولوجيا بمجلس النواب
خاص
أخبار متعلقة
 
 
أكد النائب أحمد بدوى، رئيس لجنة الاتصالات والتكنولوجيا بمجلس النواب، أنه على الرغم مما نعانى منه بسبب فيروس كورونا إلا أنه يعد أول تجربة حقيقية لتطبيق منظومة التحول الرقمى فى مصر، من خلال عقد معظم اجتماعات العمل عبر الفيديو كونفرانس واعتماد الحكومة عليها فى اجتماعات مع الوزراء والمحافظات، كما أن البريد أصبح يعتمد على هذه المنظومة. 
 
ولفت رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان إلى أنه قد حان الآوان لتعيد كل القطاعات الحكومية النظر فى كيفية الاستفادة من منظومة الرقمنة والاعتماد على الإنترنت كوسيلة لاستغناء عنها، مشددا على أن الدولة كادت أن تنتهى من التوصيلات الخاصة بالألياف الضوئية، وهى التي ستساعد وتقوى خدمة الإنترنت وسرعته، موضحا أنه فى ظل الأزمة التى نعيش فيها الآن والتزام المصريين المنازل، أصبح الشعب كله على السوشيال ميديا، قائلا "وفق دراسة أعدتها فهناك أكثر من 60 مليون أكونت يتراود الإنترنت مواقع التواصل والسوشيال ميديا يوميا ومصر كلها على السوشيال ميديا، كما أن عدد التعاقدات زاد بالملايين في شركات الاتصالات المختلفة والقياس للتعليم عن بعد فقط فكل مدرسة لا يقل عن 300 طالب".
 
ولفت إلى أنه من المتوقع أن تكون هناك زيادة فى إيرادات وزارة الاتصالات بناء على هذه التعاقدات، كما أن الوزارة نفسها وفرت عروضا للمصريين لتحفيزهم على التزام المنازل.
 
واعتبر بدوى أن الدولة ستتحول إلى حكومة إلكترونية بسبب هذه التجربة، مؤكدا أن إيجابية كورونا فى هذا الأمر هو أنه أثبت لدى الجميع أنه يمكن الاعتماد على الإنترنت بشكل رئيسى، ونزع مخاوف بعض الجهات الحكومية من الاعتماد عليه فى العمل.
 
وتابع بدوى الاعتماد على المنظومة الرقمية يوفر ملايين للدولة فى الموازنة العامة، فعلى سبيل الاجتماعات فقط لمجلس المحافظين والتنقل للعاصمة يكلف الدولة مبالغ كبيرة للقاء المسئولين بالمحافظات وعقد اجتماعات مكتبية وإقامة. 
 
وأشار رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان إلى أن الحكومة عليها أن تنظر بشكل كامل فى كيفية التحول للرقمنة والاستفادة من هذه التجربة بشكل سريع، وتقوية البنية التحتية للإنترنت فى أقرب وقت، مشيرا إلى أنه سيعد دراسة لتقديمها للحكومة فى أقرب وقت بشأن هذه التجربة كاملة.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. تعرف على أسعار خروف العيد في مصر .. وكيف تشتري أُضحية خالية من العيوب؟
    • شاهد رحلة كفاح طبيب الغلابة و تفاصيل حياتة حتي وفاته ..
    • شاهد| توسعات المستشفى الدولي للكلى والمسالك البولية.. تعزز قدرة التخصصات الفرعية لجراحات المسالك
    • شاهد|معاون وزير الزراعة يوضح الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الأضحى المبارك
    • شاهد| النصر للسيارات تكشف موعد طرح أول سيارة كهربائية بالسوق المصرية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015