"التحول الرقمي" الملف الأبرز داخل مؤتمر شنايدر إليكتريك السنوي لمستخدمي EcoStruxure Foxboro

الأحد 04 نوفمبر 2018 -11:57
كتب ـ حمادة على
أخبار متعلقة
ـ   تأثير التحول الرقمي وكيف تساعد منصة EcoStruxure  من شنايدر إليكتريك على توسيع نطاق التحكم وتعزيز القوة العاملة وتحسين الأصول .
ـ   قادة الصناعة يتبادلون الرؤي عن مستقبل التشغيل الآلي للعمليات في عصر إنترنت الأشياء الصناعي .

نظمت شنايدر إلكتريك، الشركة العالمية في التحول الرقمي في إدارة الطاقة والتشغيل الآلي، مؤتمرها السنوي مؤخرا لمجموعة مستخدمي نظام EcoStruxure  Foxboro  في سان أنطونيو في ولاية تكساس الأمريكية.

شارك فى المؤتمر المئات من عملاء شنايدر إليكتريك ونخبة من خبراء التشغيل الآلي والتكنولوجيا وشركاء الصناعة والمديرين التنفيذيين، كما ناقشوا أهم تحديات الصناعة ومستقبل التشغيل الآلي عالميا، بما في ذلك تأثير التحول الرقمي في عصر إنترنت الأشياء الصناعي. وقدم المؤتمر فرصة متميزة للحضور لتعلم كيفية تعزيز أرباح شركاتهم بشكل سريع وآمن كما قاموا بالتعرف على نهج شنايدر إليكتريك المميز للتحكم في متغيرات العمل بشكل فوري، والذي يستخدم أنظمة التحكم في العمليات وأنظمة التحكم الآلي لتوليد الأرباح.

تضمن برنامج المؤتمر المكثف على مدار ثلاثة أيام، أكثر من 50 جلسة صناعية تركز على المستخدمين وورش عمل للتطبيقات الفنية ودورات تدريبية معتمدة. وتم تصميم كل جلسة خصيصًا لعملاء وشركاء شنايدر إليكتريك ليشاركوا خبراتهم عبر مجموعة واسعة من حلول وعروض التشغيل الآلي لعمليات نظام EcoStruxure Foxboro.

وقال تيد جونسون، مدير شركة DCS، ورئيس لجنة Foxboro  في شنايدر إليكتريك: "نعيش اليوم في أوقات مميزة لقطاعنا والتي توفر لنا قدرة وإمكانات لم تكن أبدًا لدينا من قبل. وفي ظل هذا الكم الهائل من التكنولوجيا المتاحة لنا اليوم، يصعب أحيانًا معرفة كيفية زيادة قيمتها إلي أقصي حد".
وأضاف: "يتيح لنا مؤتمر مجموعة مستخدمي Foxboro السنوي لشركة شنايدر إليكتريك التعاون واستكشاف أفضل الممارسات وتجربة التقنيات الحديثة والنماذج التي يمكننا جلبها مباشرة إلى مصانعنا. نعود دائمًا للعمل مع أفكار أفضل لتطبيق إمكانات جديدة بأمان حتى نتمكن من التغلب على أهم التحديات التي نواجهها وزيادة أرباحنا في الوقت ذاته."

وقال بيتر مارتن، نائب الرئيس للابتكار والتسويق والتشغيل الآلي للعمليات في شنايدر إليكتريك: "تعلم الحضور خلال مؤتمر مجموعة مستخدمي Foxboro كيفية وضع مسار للنجاح في عصر التحول الرقمي، حيث تستعد شنايدر إليكتريك إلى خلق مستقبل للتشغيل الآلي للعمليات. ونساعد عملائنا في هذا المؤتمر وفي شركاتهم حول العالم على تطبيق قوة التحكم في الوقت الفعلي على المتغيرات الصناعية مثل السلامة والربحية والموثوقية والأمن وذلك لمساعدتهم على تحويل استثماراتهم في التشغيل الآلي للعمليات إلى محركات للربح".

منصة EcoStruxure هو نظام مفتوح قابل للتشغيل المتبادل ويعمل بتقنية انترنت الأشياء، ومزودة بأحدث تقنيات التنقل والاستشعار والسحابة والتحليلات والأمن الإلكتروني، بشكل يضمن قيمة أعلي من حيث السلامة، والثقة، والكفاءة، والاستدامة والاتصال. تم استخدام منصة EcoStruxure في أكثر من 480 ألف بناية للربط بين أكثر من 1.6 مليون من الأصول التي يتم إدارتها من خلال أكثر من 40 خدمة رقمية للإدارة وذلك بدعم من أكثر من 20 ألف من المطورين ومهندسي توحيد الأنظمة.

وأضاف مارتن: "يتطلب مستقبل التشغيل الآلي الانفتاح، وطالما حافظت شنايدر إليكتريك على ريادتها عندما يتعلق الأمر بالتشغيل الآلي للعمليات المفتوحة منذ أن أطلقنا سلسلة Foxboro I / A DCS منذ أكثر من 30 عامًا. ونظامنا الحالي EcoStruxure Foxboro DCS مبني على هذا الإرث ونحن لا نزال ملتزمين بدعم التحكم المفتوح واستكمال فلسفتنا هذه والتي تعني تقديم الدعم الدائم لعملائنا في هذا الشأن".

وقدم المؤتمر جدول أعمال يتمحور حول المستخدم حيث ركز على مجموعة من الموضوعات الهامة في الصناعة والتي تشمل: التحول الرقمي وقدرته على دفع الصناعة نحو تحقيق الأرباح، الابتكار التطبيقي لتكنولوجيا إنترنت الأشياء الصناعي والاتجاهات في الصناعة وصناعة الرقمنة. كما تم تخصيص جلسات مفصلة لمختلف القطاعات والتي شملت النفط والغاز والبتروكيماويات، الطاقة، التعدين والمعادن، الورق والكيماويات المتخصصة وغيرها من الموضوعات، كما قدم مجموعة من الخبراء خلال المؤتمر عروضا هامة.

وأوضح تيد جونسون: "يدرك فريق EcoStruxure Foxboro DCS الدور الهام الذي يمكن أن تلعبه القوى العاملة في تحسين أداء الأعمال ولهذا تواصل شنايدر إليكتريك العمل بشكل وثيق معنا لضمان الاستفادة القصوى من أنظمة التشغيل الآلي لعمليات Foxboro  لتحسين التحكم في السلامة والكفاءة والموثوقية والقدرة علي تحقيق أرباح سريعة لأصولنا وعملياتنا. ويشكل محتوى المؤتمر هذا العام والذي يركز بشكل أساسي على العملاء جزءًا أساسيًا من عملية التمكين هذه".

وشهد الحضور ضمن فعاليات مركز الابتكار Innovation Hub والذي تم تنظيمه علي مساحة 21 ألف قدم مربع، عرضًا عمليًا لحلول التحكم والسلامة والخدمات عبر منصة  EcoStruxure Plantلإنترنت الأشياء الصناعي من شنايدر إليكتريك، كما تمكن المشاركون من اختبار مجموعة من الحلول والابتكارات والتي تشمل EcoStruxure Triconex للسلامة والتحكم الدقيق ومستشار التحكم من EcoStruxure ومستشار الربح من EcoStruxure  ومستشار صيانة EcoStruxure ومعالج  FXI Series 7 Process Gas Chromatograph  الجديد ونظام EcoStruxure Geo SCADA Expert ، والعديد من الحلول والابتكارات الأخرى.

كما تمكن الحضور من الحصول على إجابات على أسئلة عديدة من قبل فريق شنايدر إليكتريك في "مقهي الخبراء" ضمن فعاليات مركز الابتكار في مجموعة من الموضوعات والتي شملت الخدمات الرقمية، نظام مراقبة السلامة (SIS)، نظام التحكم الموزع (DCS)، إدارة المخاطر مع حلول السلامة والأمن الإلكتروني.

كما عقدت شنايدر إلكتريك جلسة لمدة ساعة حول تأمين سلسلة توريد أنظمة التحكم باستخدام معايير IEC 62443 كما تم تنظيم ورشة عمل عن الأمن الإلكتروني.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مصر تستعد للإعلان عن 3 اكتشافات أثرية جديدة
    • فيديو.. الرئيس السيسى يشيد بدور شركة سيمنز فى مصر: قامت بعمل غير مسبوق عالميًا
    • بالفيديو... تتويج محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الانجليزي
    • بالفيديو: تعرف على خطوات التصويت في الانتخابات الرئاسية
    • بالفيديو تعرف على شهادة أمان المصريين

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015