بعد توصيفها كسلع استفزازية

اجتماع طارئ لشعبة الإقتصاد الرقمي لبحث تداعيات قرار "المالية" الأخير على الحاسبات الالية..الثلاثاء القادم

الثلاثاء 04 ديسمبر 2018 -05:37
المهندس خليل حسن رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي
كتب ـ حماده على
أخبار متعلقة
أكد خليل حسن خليل رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية ، عقد مجلس إدارة الشعبة لاجتماع طاريء يوم الثلاثاء الموافق 11 ديسمبر الحالي لبحث تداعيات قرار وزير المالية الدكتور محمد معيط والذي صنف أجهزة الحاسبات الآلية بالسلع غير الضرورية والاستفزازية .
وقال ئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي إن تصنيف الحاسبات الآلية  مع بعض المنتجات الاخرى مثل الكافيار واطعمة الكلاب والقطط بأنها سلع غير ضرورية توصيف غير موفق.
وأشار إلى أن هذا القرار سيؤثر سلبا على معدلات نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي يعد واحدا من قاطرات التنمية في البلاد.
وأشار إلى أن احصائيات وزارة الاتصالات تؤكد على نمو القطاع بمعدلات تجاوزت 16% خلال الربع الأول من العام المالي الحالي (يوليو-سبتمبر) بينما نما الاقتصاد المصري بنسبة 5.7% وهو ما يعكس أهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .
وأوضح أن الدولة المصرية بداية من القيادة السياسية للبلاد بدأت تدعو لنشر ثقافة التحول الرقمي واستخدام منظومة التكنولوجيا للنهوض بالتعليم بالإضافة إلي باقي القطاعات الاقتصادية والاجتماعية.
وقال إن هذا القرار سيؤثر سلباً علي مؤشرات التنافسية للدولة، وبالتالي علي القدرة علي جذب استثمارات جديدة سواء للقطاع بصفة خاصة أو قطاعات الاقتصاد المختلفة بصورة عامة، حيث أن نظرة الحكومة لتكنولوجيا المعلومات وإمكانية حصول الأفراد والمؤسسات علي أدوات تكنولوجيا المعلومات تعتبر من أسس تقييم التنافسية للدول.
وقال خليل إن الشعبة ستخاطب وزير المالية ورئيس الوزراء لإعادة النظر في تصنيف الحاسبات الآلية والهواتف المحمولة كسلع ترفيهية وغير أساسية.

 


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مصر تستعد للإعلان عن 3 اكتشافات أثرية جديدة
    • فيديو.. الرئيس السيسى يشيد بدور شركة سيمنز فى مصر: قامت بعمل غير مسبوق عالميًا
    • بالفيديو... تتويج محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الانجليزي
    • بالفيديو: تعرف على خطوات التصويت في الانتخابات الرئاسية
    • بالفيديو تعرف على شهادة أمان المصريين

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015