جولة "حافلة الجيل الخامس"

"اتصالات" تنشر وتُعمّم التجارب والإستخدامات الحية للجيل الخامس

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 -03:09
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
 أطلقت "اتصالات" بالتعاون مع اريكسون "حافلة الجيل الخامس" لاستعراض القدرات التي توفرها تقنية الجيل الخامس من خلال الاستخدام المبتكر لتعزيز التحول الرقمي لكافة القطاعات وتقديم تجارب استثنائية واستخدامات متنوعة للاستفادة من الجيل الخامس للعملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وبهذه المناسبة، قال المهندس سعيد الزرعوني، النائب الأول للرئيس لشبكات الهاتف المتحرك في "اتصالات" مع تبني ’اتصالات‘ لشعارها المتمثّل في ’ قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات، فإننا نعمل عن كثب مع شركائنا لتوظيف إمكانات مزايا الجيل الخامس للارتقاء بالقطاعات كافة، وذلك للدور المحوري لهذه التقنية الثورية في تلبية الطلب المتزايد على البيانات وتخفيض النفقات، إضافة إلى دفع عجلة الابتكار واستحداث فرص وحلول استثنائية ذات قيمة مضافة لتثري وترتقي بقطاع الأعمال على كافة المستويات".
وأضاف الزرعوني: تهدف "حافلة الجيل الخامس" إلى زيادة الوعي بتقنيات الجيل الجديد بما يتماشى مع جهودنا المستمرة لدعم الأجندة الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة. "
 
وكانت "اتصالات" قد أطلقت في مايو من العام 2018 أول شبكة تجارية للجيل الخامس، وحققت إنجازاً بارزاً هذا العام بعد إتاحة خدمات شبكة الجيل الخامس 5G فائقة السرعة لاستخدام جميع عملائها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما كانت الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في توفير شبكة الجيل الخامس داخل مطار دولي، متمثّلا في مبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد. وأيضاً نجحت "اتصالات" في أغسطس الماضي من تغطية "برج خليفة" - البرج الأعلى في العالم - بشبكة 5G، والمتاحة للاستخدام من خلال أنواع مختلفة من الهواتف الذكية المتوافقة تقنياً مع هذه الشبكة المتطورة.
وقد بدأت "اتصالات" بتقديم خدمات شبكة الجيل الخامس للعديد من الشركاء في دولة الإمارات، لتمكينهم من التمتع بالإمكانيات الهائلة لهذه الشبكة. وفي يوليو من العام 2018 أصبح معرض إكسبو 2020 دبي أول مؤسسة كبرى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا تحصل على خدمات الجيل الخامس لشبكات الاتصالات.
 
ومن جهته قال فادي فرعون، رئيس إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: "تأتي هذه الخطوة في إطار مساعي ’اتصالات‘ الحثيثة في نشر شبكة الجيل الخامس في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تتميز بالسرعات العالية، مع زمن استجابة أسرع، وقدرات اتصال فائقة للأفراد والمؤسسات.  ويسرنا اليوم بناءً على شراكتنا الطويلة الأمد مع ’اتصالات‘ والمساهمة في تجربة ’حافلة الجيل الخامس‘ وعرض حالات الاستخدام الجديدة، حيث تسعى ’اتصالات‘ لتسخير إمكانات تقنية الجيل الخامس للمستهلكين والمؤسسات في الإمارات العربية المتحدة".
 
هذا وستجوب "حافلة الجيل الخامس" عدد من الجهات والشركات في دولة الإمارات، وستستفيد المؤسسات المختلفة من فرصة الاطلاع على نماذج استخدامات فعلية لتقنية إنترنت الأشياء المتعددة التي يتم تمكينها بواسطة تقنية الجيل الخامس في المجالات المتنوعة مثل النقل والطاقة والسلامة العامة والترفيه.
 
كما تمثل فرصة هائلة للقطاعات الصناعية التي تبحث عن نماذج جديدة لتمكين الابتكار، وذلك من خلال الاستفادة من التقنيات المستقبلية مثل إنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات التي تعمل على تحسين الكفاءة والإنتاجية، إضافة إلى تطوير الخدمات والمنتجات المدعومة بتقنيات الجيل الخامس.
 
وستوفر الحملة منصة للزوار لتجربة ابتكارات واستخدامات حية لتقنيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء بشكل مباشر، والتعرف على أحدث الاتجاهات والتكنولوجيات التي تشكل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حالياً وفي المستقبل.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015