"اتصالات" تحتفي باليوم الدولي للغات الإشارة في مقراتها بالدولة

الإثنين 23 سبتمبر 2019 -01:11
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
 تحتفي شركة "اتصالات" باليوم الدولي للغات الإشارة، وذلك تضامناً مع أصحاب الهمم ممن يستخدمون لغة الإشارة، الأمر الذي يتماشى مع استراتيجية المسئولية المجتمعية التي تتبناها الشركة، وتجسيداً لشعارها "معاً".
 
وتشارك "اتصالات" العالم اليوم 23 سبتمبر في الاحتفال باليوم الدولي للغات الإشارة، والذي يصادف أيضاً الاحتفالية بالأسبوع الدولي للصم، وذلك في جميع مراكز الأعمال الـ 36 التابعة لها على مستوى الدولة. وقد أطلقت الجمعية العامة للأمم المتحدة الاحتفال بلغات الإشارة في هذا اليوم لكونه تاريخ تأسيس الاتحاد الدولي للصم في 23 سبتمبر 1951، وذلك بغرض الحفاظ على لغات الإشارة وثقافة الصم، ويأتي احتفال هذا العام تحت شعار "اتاحة لغة الإشارة للجميع".

وقامت "اتصالات"، ضمن استعداداتها للاحتفال باليوم الدولي للغات الإشارة، بتدريب العشرات من موظفي مراكز قسم المبيعات بالشركة بجميع مناطق دولة الإمارات على بعض العبارات الترحيبية وغيرها بلغة الإشارة الإماراتية، حتى يتمكنوا من إلقاء التحية والمخاطبة ببعض العبارات لهذه الفئة المهمة من المجتمع.

 ومن العبارات التي تدرب عليها موظفي "اتصالات" بلغة الإشارة: "السلام عليكم"، و"كيف أقدر أساعدك اليوم؟"، علاوة على عبارات الشركة الشهيرة مثل "شكراً لاختياركم اتصالات"، و "أي نوع من أنواع الهواتف تريد؟"، و "أي رقم تود الحصول عليه؟"، كما تم تدريبهم على كيفية السؤال عن بطاقة الهوية الإماراتية وبطاقة أصحاب الهمم، وشهادة الراتب وغيرها من العبارات المستخدمة في المعاملات اليومية.

وستكون خدمات لغة الإشارة لعملاء "اتصالات" متوفرة بصورة دائمة في عدد من مراكز الأعمال ومنافذ البيع المختارة، وذلك توافقاً مع استراتيجية الشركة للمسئولية المجتمعية ومساهمتها في اندماج أصحاب الهمم في المجتمع، كما تأتي المبادرة تماشياً مع الرؤية الاستراتيجية للقيادة الرشيدة للدولة في تعزيز قيم التسامح والتعايش.   

يذكر أن مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة قد أصدر القرار رقم 38 لسنة 2018 الذي يقضي باعتماد قاموس لغة الإشارة الإماراتية، وهو أول قاموس من نوعه في الدولة ويعتمد عليه أصحاب الهمم كمرجع معتمد للغة الإشارة باللهجة الإماراتية.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئاسة مجلس الوزراء توضح الحقائق والرد على ما يُثار من شائعات
    • شاهد| الدكتور أنور حلمي يطالب وزارة الصحة بتكثيف الكشف المبكر للسيطرة على وباء كورونا
    • بالفيديو.. تعرف علي الاشتراطات التي اصدرتها وزارة التنمية المحلية لدخول الكافيهات والقهاوى
    • شاهد| مدرسة طه حسين بالعمرانية تمنح التلميذة تقى عبدالرحيم جائزة التميز في البحث الدراسي
    • مشروع تبطين وتأهيل الترع في محافظة الشرقية

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015