خلال الفترة من 17-18 يونيو وتحت رعاية رئيس الوزراء "

"إي فاينانس" تشارك في مؤتمر التكنولوجيا المالية “سيملس شمال أفريقيا” وتستعرض رؤيتها للتحول الرقمي والشمول المالى

الإثنين 17 يونيو 2019 -03:16
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
أعلنت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس"، الرائدة في تقديم أحدث حلول الدفع الإلكتروني وخدمات تكامل الأعمال، عن مشاركتها للمرة الثانية كراعٍ رسمي في فعاليات مؤتمر التكنولوجيا المالية “سيملس شمال أفريقيا” الذي يستضيفه البنك المركزي المصري للعام الثاني على التوالي ويعقد تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال الفترة من 17-18 يونيو الحالي.

ينعقد المؤتمر بمشاركة أهم الخبراء الدوليين والمحليين في مجال التكنولوجيا المالية، والمدفوعات، والتجارة الإلكترونية، ويأتي المؤتمر في صلب اهتمامات "إي فاينانس" التي تسعى  لتقديم أفضل الحلول لتطوير مجتمع المعاملات المالية إلى آليات لا نقدية والتحول إلى الشمول المالي والرقمي.

ويشارك الأستاذ /إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة اي فاينانس متحدثا رئيسيا في جلسة "الحكومة الرقمية 4.0"    خلال فعاليات اليوم الأول للمؤتمر ويستعرض خلالها أحدث الحلول والخدمات التي تتيحها تكنولوجيا المعلومات في مجال الخدمات المالية.
كما استعرض سرحان خلال زيارة السيد رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزى لجناح الشركة فى سيملس شمال افرقيا احصائيات الشبكة المالية للحكومة المصرية لعام ٢٠١٨ واجمالى عدد الحركات والمبالغ المحصلة على نقاط التحصيل الحكومية. كما استعرض عدد المستفيدين من برنامجى الدعم النقدى المشروط " تكافل وكرامة" من خلال شبكة الضمان الاجتماعى وبطاقات المعاشات وبرنامج الخدمات المتكاملة لذوى الاعاقة.

ومن خلال منظومة الشبكة المالية للحكومة المصرية، تستعرض إي فاينانس خلال أيام المؤتمر الخطوات التي قامت بها فى Government Payments processor    بالشراكة مع الحكومة المصرية ممثلة في وزارة المالية.

والمنظومة التي أسستها "إي فاينانس" لتحصيل الضرائب إلكترونيا لصالح وزارة المالية، نجحت في زيادة الإيرادات بنسبة 169% في فبراير الماضي مقارنة بما تم تحصيله في فبراير 2018 ، كما زادت حصيلة الجمارك عن نفس الفترة بنسبة 216% بفضل منظومة "إي فاينانس".

ويعمل مشروع الشبكة المالية للحكومة المصرية على التحصيل الإلكتروني للمستحقات بالتكامل مع شبكة ضخمة من مقدمي الخدمات المالية والمكونة من 38 بنك والهيئة القومية للبريد المصري بكافة فروعها والعديد من شركات التحصيل المالي الإلكتروني بخلاف مئات الآلاف من نقاط البيع الإلكتروني وماكينات الصراف الآلي.

كما تستعرض الشركة أيضا حلول Payments Facilitator والتي تقدمها "إي فاينانس" بالتعاون مع البنوك والبريد المصري وشركاء الأعمال من شركات الدفع والتحصيل الإلكتروني حيث تضم شبكة الخدمات أكثر من 32 ألف نقطة بيع، و28 منفذا جمركيا، و325 مأمورية ضرائب، و2635 وحدة حسابية حكومية، و4600 منفذ تأمينات وبريد وأكثر من 310 ماكينة صراف آلي .

وتعليقا على الحدث، تقدم الأستاذ /إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة "إي فاينانس" بالشكر للبنك المركزى المصرى لاهتمامه وحرصه الشديد على النهوض بمستقبل المدفوعات الرقمية وتعزيز الشمول المالى وتبنيه لمنصة مثل سيمليس تجمع جميع اللاعبين الرئيسيين في مجال الدفع والتحصيل الإلكتروني في مصر، وتسعى لزيادة الوعي بأهمية المشاريع القومية الضخمة التي تعتمد على التحول الرقمي الذي تقود الشركة بالتعاون مع الجهات الحكومية.

وأضاف سرحان أن "إي فاينانس" تتمتع بثقة كبيرة سواء على المستوى الحكومي أو مستوى الشركات والمؤسسات والأفراد، مشيرا أن الشركة تحرص سنويا على المشاركة في مؤتمر SEAMLESS  الذي تلتقي فيه مع كل الأطراف سواء من الحكومة ومتخذي القرار ووالمستثمرين .

وأضاف أن الدولة المصرية تسير بخطى ثابتة في منظومة التحول الرقمي والشمول المالي من خلال تفعيل عدد من الخدمات التي تهم قطاع عريض من الشركات والأفراد كخدمات الضرائب أو الجمارك ويرجع الفضل في ذلك إلى المجلس القومي للمدفوعات الذي أرسى مباديء وآليات الدفع والتحصيل الإلكتروني.

ومن خلال خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني لخدمات التجزئة التي تتميز بها إي فاينانس عبر علامتها التجارية "خالص"، نجحت الشركة في توفير أحدث الخدمات التكنولوجية للمدفوعات المالية الجماهيرية لإتاحة تحصيل وسداد الفواتير عن طريق كافة القنوات الإلكترونية سواء من خلال المنصات التكنولوجية المخصصة للتحصيل أو نقاط البيع الإلكترونية أو الدفع عبر الإنترنت أو من خلال محفظة الهواتف الذكية لدفع المصروفات المدرسية والجامعية وفواتير الكهرباء والمياه .


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015