أخـــر الاخبار

أبل تتخطى أرامكو "مؤقتاً" لتصبح أكبر شركة بالعالم

الجمعة 31 يوليه 2020 -05:41
وكالات
أخبار متعلقة
حققت أسهم شركة أبل قفزة كبيرة وصلت إلى 7.1 %إلى قمة غير مسبوقة اليوم الجمعة بعد إعلان نتائج فصلية إيجابية، ما ساعد الشركة المصنعة لهواتف آيفون على تخطي أرامكو لفترة وجيزة لاحتلال مكانة أكبر شركة مدرجة في العالم.

فقد صعد سهم الشركة إلى مستوى قياسي ليبلغ 412 دولارا في التعاملات المبكرة. وإذا أغلقت عند هذا المستوى، فسيبلغ رأسمالها السوقي 1.786 تريليون دولار. 

ويبلغ رأس المال السوقي لأرامكو السعودية، والتي صارت أكبر شركة مدرجة منذ طرحها العام الماضي، 1.76 تريليون دولار وفق آخر إغلاق.

وأعلنت أبل نتائج فصلية قوية، الخميس، إذ حققت زيادات سنوية في شتى فئات المبيعات والمناطق في ظل لجوء المستهلكين إلى منتجاتها وخدماتها للعمل والتعلم من المنزل في أثناء جائحة كوفيد-19.

وفاقت النتائج توقعات السوق، وتضمن زيادات حتى لبعض فئات المنتجات التي كانت قابعة في الظل مثل حاسوب آيباد اللوحي وأجهزة الكمبيوتر ماك.

وزادت مبيعات آيفون حوالي 4 مليارات دولار فوق توقعات المحللين، حسبما أوردته النتائج. 

وتزامن إعلان نتائج أبل القوية مع بيانات أظهرت انهيار الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة 32.9% على أساس سنوي في الربع الثاني من السنة، في أداء اقتصادي هو الأسوأ منذ الكساد العظيم. 

وقالت الشركة إن إيرادات الهاتف آيفون بلغت 26.42 مليار دولار، بينما كانت توقعات المحللين 22.37 مليار دولار، وفقا لبيانات آي.بي.إس.إس من رفينيتيف. 

وتحقق أبل 60% من مبيعاتها في الأسواق الخارجية. 

وبلغت إيرادات الربع الثالث من السنة المالية للشركة 59.69 مليار دولار والأرباح 2.58 دولار للسهم، بينما توقع المحللون 52.25 مليار دولار و2.04 دولار للسهم.

وقفزت المؤشرات الرئيسية لبورصة وول ستريت عند الفتح اليوم الجمعة، فيما بلغت أسهم أبل وفيسبوك مستويات قياسية مرتفعة إذ ساهمت تقارير أعمال فصلية جيدة من بعض الشركات التكنولوجية الأمريكية الكبرى في السيطرة على الأعصاب المتوترة بشأن الجائحة.

وربح المؤشر ناسداك المجمع الزاخر بشركات التكنولوجيا 153.66 نقطة أو ما يوازي 1.45 بالمئة إلى 10741.47 نقطة. وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 95.68 أو ما يوازي 0.36 بالمئة إلى 26409.33 نقطة.

وارتفع المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بمقدار 24.23 نقطة أو ما يوازي 0.75 بالمئة إلى 3270.45 نقطة.



 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • خبير يطالب بتأجيل الطروحات الحكومية لحين عودة الأجانب لضخ استثمارتهم بالبورصة
    • عادل المصرى يطالب بمنع المحليات من التفتيش على المنشأت السياحية
    • رئيس غرفة المنشأت السياحية يوضح أسباب ارتفاع الأسعار في المطاعم والكافيهات
    • رئيس غرفة المنشأت السياحية يطالب بعودة الشيشة في الكافيهات
    • شاهد| حريق جديد يَشُب في مرفأ بيروت.. وسحب الدخان تكسو المنطقة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015