400 مليون دولار قيمة مشاريع مراكز البيانات لدى لاين سايت في الشرق الأوسط

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 -11:07
ماكورماك
خاص- البوصلة
من المتوقع أن يحقق سوق مراكز البيانات العالمي معدل نمو سنوي مركب بنسبة 17% حتى عام 2023

تواصل شركة لاين سايت الدولية الرائدة في مجال الاستشارات الإنشائية نجاحها في تطوير مشاريع مراكز البيانات في جميع أنحاء الشرق الأوسط، حيث تبلغ قيمة المشاريع الحالية التي تطورها الشركة نحو 400مليون دولار أمريكي.

مكنت الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها "لاين سايت" في تقدير تكاليف المشاريع وإدارة المناقصات والتعيينات، بالإضافة إلى تنفيذ الاستراتيجيات من زيادة عدد مشاريعها في تطوير مراكز البياناتبنسبة تتراوح ما بين 30 إلى 40%، من بينها عدة مشاريع بارزة يجري العمل على تطويرها حالياً في كل من دبي وأبوظبي والبحرين.

وفي هذا السياق، من المتوقع استمرار نمو سوقمراكز البيانات في العالم لتصل قيمته إلى 284.4 مليار دولار أمريكي بين عامي 2019 و2023 بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 17%، وذلك وفقاً للتقرير الأخير الصادر شركة تيكنافيو (Technavio). 

وفي معرض تعليقه على ذلك، قال كيران ماكورماك، المدير الإقليمي لشركة "لاين سايت" في منطقة الشرق الأوسط: "إن النمو الحاصل في سوق مراكز البيانات مرده إلى زيادة الدعم الحكومي للاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط وأفريقيا واتساع نطاق الاعتماد على الحوسبة وتطوير أنظمة الشبكات لدعم تكنولوجيا الجيل الخامس (5G)، فضلاً عن التحولمن برامج البنية الأساسية المحلية إلىالمواقع المشتركة والخدمات المدارة".

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يُعزى نمو الاستثمار في مراكز البياناتفي الشرق الأوسط وأفريقيا والعالمإلى الاستخدام الواسع للتكنولوجيا المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي. 

ووفقاً لشركة "جارتنر" للأبحاث والاستشارات، فإن 30% من مراكز البيانات التي لا تنجح في تبني حلول الذكاء الاصطناعي والتعلم الآليستواجه معاناة كبيرة من الناحية التشغيلية أو الاقتصادية بحلول عام 2020. وفي ضوء ذلك، أصبح من الضروري أن تستثمر مراكز البيانات في حلول التكنولوجيا المتطورة إذا ما أرادت مواصلة أعمالها بنجاح في المستقبل. 

وأكمل ماكورماك قائلاً: "بات من الضروري لمراكز البيانات أن تتبنى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي توفر حلولاً لا حصر لها، كقدرتها على خفض تكاليف التشغيل وزيادة الكفاءةوتعزيز الأمن وتحسين علاقة المرافق والمنشآت مع العملاء من خلال تقليل فرص انقطاع الخدمة، وكذلك تمكين المنشآت منمواجهة مختلف التحديات المتمثلة في تقديم خدمات متطورة". 

ومنذ افتتاح مكتبها الإقليمي في الشرق الأوسط في دبي في عام 2008، أكملت لاين سايت مشاريع تطوير مراكز البيانات في دول مجلس التعاون الخليجي برأس مال إجمالي بلغ1.5 مليار دولار أمريكي، من ضمنها تقديم خدمات إدارة التكاليف في أول مركز بيانات معياري في المنطقة. 

واختتم ماكورماك بالقول: "بعد النجاحات الكبيرة التي حققناها على مدى السنوات الماضية وارتفاع معدل الأعمال المتكررة والمشاريع ذات الصلة إلى نحو 85% ضمن محفظتنا، أصبحنا خبراء متخصصين في تنفيذ وتطوير مشاريع مراكز البيانات في الشرق الأوسط، مع حرصنا الدائم على توفير سلاسة وفعالية في العمل لجميع عملائنا، بالتزامن مع تفهمنا الكامل لمختلف الظروف الصعبة والتحديات التي تواجهنا في بناء هذه البنية التحتية المتطورة، وسعينا المستمر لتحقيق وفورات في التكاليف وفقاً للظروف المتاحة". 

تنشط شركة لاين سايت في كافة الأسواق العالمية، ويعمل موظفوها في 21 مكتباً رئيسياً في مختلف أنحاء العالم بما في ذلك الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ والولايات المتحدة الأمريكية. وفي الوقت الحالي، تعمل الشركة على تطوير مشاريع تتجاوز قيمتها 31 مليار دولار أمريكي تتوزع على 150 دولة حول العالم، ومشاريع بتكلفة 10 مليارات دولار أمريكي في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. سفيرة النرويج تبحث مع رئيس هيئة قناة السويس سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك
    • شاهد.. مطارات حظر إستعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في مطارات دبي
    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015