29 مليار دولار حجم تحويلات المصريين المغتربين

الأربعاء 10 أبريل 2019 -04:32
خاص البوصلة
كشف البنك الدولي أن مصر خلال 2018  أحتلت المرتبة الخامسة في أكبر متلق لتحويلات المغتربين في العالم ،حيث بلغ حجم تحويلات المصريين المغتربين بالخارج إلي 29 مليار دولار ، مقارنة بنحو 18.2 مليار دولار في 2017، حيث كانت 17% هي نسبة الزيادة السنوية.

وصرح البنك في تقريره اليوم ، أن تحويلات المصريين بالخارج قادت نمو التحويلات في منطقة الشرق الأوسط العام الماضي بنسبة 9.1% على أساس سنوي، بالإضافة إلي ومن المحتمل أن تتواصل التحويلات بالمنطقة نموها العام الجاري، ولكن بوتيرة أبطأ حول مستويات 3%، نتيجة تواضع النمو في منطقة اليورو على وجه التحديد.
  
ولفت إلى أن متوسط تكلفة التحويلات بالمنطقة أقل من المتوسط العالمي، مشيرًا أن تكلفة تحويل الأموال من قبل المغتربين في منطقة الشرق الأوسط أصبحت الآن أقل من المتوسط العالمي بعد تراجعها إلى 6.9% بالربع الأخير من العام الماضي، مقارنة بـ7.4% بالربع المقابل من 2017، فيما بلغ المتوسط العالمي لتكلفة التحويل العام الماضي 7%.

ووفقا للتقرير، فإن التكلفة تنخفض بشكل واضح في التحويلات من منطقة الخليج إلى مصر والأردن، والتي تتراجع أحيانا إلى أقل من 5% في تحويلات ما بين البنوك فيما ترتفع تلك النسبة في التحويلات من الدول ذات الدخل المرتفع إلى لبنان، والتي تظل الفائدة عليها في خانة العشرات.

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. مسابقة البوصلة الرياضية الجزء الثاني
    • الجمهور المصري يرشح 3 منتخبات للفوز بكأس أمم إفريقيا.. تعرف عليهم
    • شاهد.. تباين أراء الجمهور المصري حول افضل 3 لاعبيين في بطولة كأس أمم إفريقيا
    • شاهد الحلقة الأولى من مسابقة البوصله سبورت
    • شاهد.. توقعات الجمهور المصري لنتيجة مباراة كأس امم افريقيا بين مصر & زيمبابوي

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015