190 مشروعا استثماريا بقيمة 12 مليار درهم بدبي

الثلاثاء 04 أغسطس 2020 -06:25
أميرة محمد
أكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، حفاظ إمارة دبي على ريادتها بين وجهات الاستثمار الأجنبي المباشر المفضلة عالميًا خلال النصف الأول من العام الجاري، على الرغم من الآثار السلبية لجائحة (كوفيد-19) على نشاط توسع الأعمال والانخفاض الكبير في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر عالميًا، واستمرار تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر إلى دبي في النصف الأول من العام 2020، وبلغ عدد مشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر المعلنة في الإمارة 190 مشروعًا برؤوس أموال تقدر بنحو 12 مليار درهم، اشتملت على قطاعات حيوية أبرزها التكنولوجيا، والتجارة الإلكترونية، والصناعات الدوائية.
وقال في بيان اليوم: جاءت دبي في المركز الأول ضمن المدن الجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر، على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واحتلت الإمارة كذلك المركز الثالث عالميًا من حيث عدد المشاريع الجديدة المباشرة، والمرتبة الرابعة عالميًا من حيث رؤوس أموال المشروعات، وذلك وفقًا لبيانات مؤشر فايننشال تايمز "أف دي آي ماركتس"، الذي يسجل بيانات تدفقات رأس المال ومشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر الجديدة حول العالم. 
وأضاف: "تعكس نتائج تدفق الاستثمار الأجنبي، في النصف الأول من العام الجاري، جاهزية بيئة إمارة دبي الاستثمارية، ونجاحها في مواجهة تحدي جائحة (كوفيد-19)، والانطلاق إلى مرحلة التعافي وتعزيز النمو الاقتصادي في وقت قياسي.
وقالت بيانات "مرصد دبي للاستثمار"، التابع لـمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: حلت إمارة دبي ضمن قائمة أفضل 10 مدن عالمية في تصنيف مدن المستقبل في الصناعات الفضائية 2020/‏2021، حيث جاءت في المرتبة السابعة عالميًا، واحتلت المرتبة الثانية عالميًا، في أداء الاستثمار الأجنبي المباشر في القطاع. وتشير بيانات "مرصد دبي للاستثمار" إلى زيادة الاستثمارات متوسطة وعالية التكنولوجيا خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 53% مقارنةً مع الفترة عينها من العام الماضي، بحسب التصنيف المُعتمَد عالميًا من منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي. 
حلت دبي في المرتبة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفقا لمؤشر "فايننشال تايمز"، خلال النصف الأول من العام الحالي والمرتبة الحادية عشر عالميًا ضمن تصنيف أفضل 20 وجهة عالمية لاستثمارات رأس المال الجريء، وفقًا لتقرير "التصنيف العالمي لاستثمار رأس المال الجريء 2020". وتشير بيانات " مرصد دبي للاستثمار " إلى استدامة تدفقات الاستثمارات في الشركات الناشئة، التي تتخذ من دبي مقرًا لها، والتي بلغت 739 مليون درهم في النصف الأول.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • خبير يطالب بتأجيل الطروحات الحكومية لحين عودة الأجانب لضخ استثمارتهم بالبورصة
    • عادل المصرى يطالب بمنع المحليات من التفتيش على المنشأت السياحية
    • رئيس غرفة المنشأت السياحية يوضح أسباب ارتفاع الأسعار في المطاعم والكافيهات
    • رئيس غرفة المنشأت السياحية يطالب بعودة الشيشة في الكافيهات
    • شاهد| حريق جديد يَشُب في مرفأ بيروت.. وسحب الدخان تكسو المنطقة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015