واشنطن ترفع الرسوم على السلع الصينية لـ25%

السبت 01 يونيو 2019 -12:28
خاص البوصلة

قامت الولايات المتحدة  بتحصيل رسوم جمركية أعلى تبلغ 25% على سلع صينية كثيرة، وصلت إلى الموانئ الأمريكية، صباح اليوم السبت، في تكثيف للحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، مما أدى إلى فرض الصين تعريفات جمركية انتقامية.
وفرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الزيادة في الرسوم على قائمة من السلع الصينية تبلغ قيمتها 200 مليار دولار في الـ10 من شهر مايو، لكنه وافق على فترة سماح للبضائع المحمولة بحرًا والتي غادرت الصين قبل هذا الموعد ليتم تطبيق الرسوم السارية قبل ذلك وهي 10%.
وفي يوم 15 من شهر أيار/مايو الماضي، حدد مكتب الممثل التجاري الأمريكي الأول من شهر يونيو/حزيران الجاري، موعدًا نهائيًا لهذه السلع التي تصل إلى الولايات المتحدة تبدأ بعدها هيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية تحصيل الرسوم التي تبلغ 25 % في الموانئ الأمريكية، وانتهت المهلة الساعة 12.01 بتوقيت شرق الولايات المتحدة، اليوم السبت.
وتشمل زيادة التَّعرفة الجمركية مجموعة كبيرة من السلع الاستهلاكية، والمكونات الوسيطة من الصين، بما في ذلك: خوادم الإنترنت، والأثاث، والمكانس الكهربائية، ومنتجات الإضاءة.
وبدأت الصين في وقت سابق، اليوم السبت، تحصيل رسوم ”انتقامية“ أعلى على معظم السلع الواردة في قائمة مستهدفة تشمل بضائع أمريكية قيمتها 60 مليار دولار.
وأعلنت تلك التعريفات في 13 من شهر مايو/أيار الماضي، وبدأ سريانها عند منتصف الليل في بكين (1600 بتوقيت جرينتش) وتفرض رسومًا إضافية تبلغ 20 % أو 25 % على أكثر من نصف 5140 منتجًا أمريكيًا مستهدفًا، وكانت الصين قد فرضت من قبل رسومًا إضافية تبلغ 5% أو 10% على السلع المستهدفة، وجاء ذلك وفقًا ما ذكرته وكالة أنباء إرم.



نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة
    • شاهد.. السيد القصير"البنك الزراعي اول بنك يقدم تمويل سلاسل القيمة بالقطاع الزراعي في مصر "
    • شاهد..رئيس شركة اي فاينانس ونائب وزير الزراعة يدشنان المنصة الزراعية الالكترونية
    • شاهد.. رئيس شركة HERBPHARMA لتصنيع مستحضرات التجميل من المواد الطبيعية تقدم نصائح للحفاظ علي البشرة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015