مع مؤشرات جديدة من "أوبك".. ارتفاع أسعار النفط

الأربعاء 16 أكتوبر 2019 -11:48
أميرة محمد

زادت أسعار النفط اليوم الأربعاء مقتفية أثر مكاسب في الأسهم مع تعليق المستثمرين الآمال على اتفاق محتمل بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بشأن خروجها من التكتل إلى جانب مؤشرات من ”أوبك“ وحلفائها على أن مزيدًا من تخفيضات الإنتاج قد يكون ممكنًا.
لكن المكاسب كانت محدودة بسبب المخاوف المستمرة من تباطؤ اقتصادي عالمي.
وبحلول الساعة الـ 06:21 بتوقيت غرينتش، كانت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت  ارتفعت 25 سنتًا إلى 58.99 دولار للبرميل، بزيادة 0.4% تقريبًا مقارنة مع إغلاق اليوم السابق. وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتًا أو 0.4% إلى 53.04 دولار للبرميل.برنت
وقال إدوارد مويا كبير محللي الأسواق لدى أواندا في نيويورك أن هناك ”مراهنة على الصعود تُضاف إلى انحسار خطرين كبيرين على الطلب العالمي، الحرب التجارية الأمريكية الصينية وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي“.
وأضاف ”بينما يبدو التوصل إلى اتفاق تجارة أوسع نطاقًا مستبعدًا في المستقبل القريب، فإن مخاطر الحرب التجارية الأمريكية الصينية تنحسر“.
ومما قدم مزيدًا من الدعم، قال أمين عام ”أوبك“، محمد باركيندو إن منظمة البلدان المصدرة للبترول ”ستفعل ما بوسعها“ مع المنتجين المتحالفين معها لحفظ استقرار سوق النفط لما بعد 2020.
وتعرضت الأسعار لضغط بفعل المخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي بسبب الحرب التجارية الممتدة بين الولايات المتحدة والصين وكذلك زيادة كبيرة في المخزونات الأمريكية.
وحذر صندوق النقد الدولي أمس الثلاثاء من أن الحرب التجارية الأمريكية الصينية ستخفض النمو العالمي في 2019 لأقل وتيرة منذ الأزمة المالية في عامي 2008 و2009، وجاء ذلك وفقًا ما ذكرته وكالة أنباء إرم.



نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد| سؤال الحلقة الجديدة من المسابقة الرمضانية "من هم آخر ثلاثة محافظين للبنك المركزي المصري"
    • شاهد.. حلقة جديدة من المسابقة الرمضانية لمجلة البوصلة الاقتصادية ومعلومات حول "إي فاينانس"
    • شاهد.. حلقة جديدة من المسابقة الرمضانية لمجلة البوصلة الاقتصادية "كم عدد سور القرآن الكريم"
    • شاهد.. سؤال الحلقة الثانية من المسابقة الرمضانية "ما طرق الوقاية من كورونا؟"
    • شاهد.. حلقة جديدة من المسابقة الرمضانية لمجلة البوصلة الاقتصادية" متي تم انشاء البورصة المصرية"

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015