معهد المحاسبين الإداريين يستضيف أول مؤتمر للقيادة الطلابية في الشرق الأوسط

الأحد 23 فبراير 2020 -01:41
هنادي خليفة
خاص - البوصلة
أخبار متعلقة
 أعلن معهد المحاسبين الإداريين (IMA) عن تنظيم مؤتمر القيادة الطلابية للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط بالرياض، حيث سيستضيف نخبة الطلاب المتفوقين في المملكة. ويُقام المؤتمر السنوي في الولايات المتحدة منذ عام 2000 ويجمع أكثر من 600 مشارك من الطلاب والأكاديميين والمهنيين في مجالات المحاسبة والشؤون المالية للتواصل ومناقشة أحدث توجهات القطاع.

وتعاون المعهد، بفضل شبكة علاقاته الواسعة مع أبرز جامعات المملكة في الرياض والدمام وجدة لترشيح الطلاب المتفوقين للمشاركة في هذه الفعالية الرائدة. ولا يزال باب التسجيل مفتوحاً مع استقبال العديد من طلاب جامعة الملك سعود وجامعة الأمير سلطان وجامعة اليمامة وجامعة دار العلوم وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة الملك فيصل.
 
وبهذا الشأن، قالت هنادي خليفة، المدير الأول للعمليات في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند لدى معهد المحاسبين الإداريين (IMA): "يأتي تنظيم المؤتمر الطلابي الرائد لمعهد المحاسبين الإداريين في المنطقة، بما ينسجم مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، ويندرج في إطار رسالتنا العالمية والرامية إلى إطلاق مبادرات تسعى إلى النهوض بمهنة المحاسبة، وتساعد في سد ثغرات مهارات الكفاءات المستقبلية من خلال ربطها ببعض أبرز قادة القطاع في ظل التحول الرقمي، وتزويدها بالمعرفة والخبرة اللازمة للازدهار في بيئة أعمال سريعة الوتيرة وعالية التنافسية". 


ويمثل المؤتمر الرائد مساحة فريدة للتواصل بين أصحاب الرؤية المشتركة من الطلاب والخبراء وجهات التوظيف من أكبر الشركات حول العالم. وسيتيح للطلاب فرصة التعرف على شهادة المحاسب الإداري المعتمد والدور المتغير لمهنة المحاسبة من قبل الخبراء الذين يتمتعون بمسيرة طويلة وحافلة في القطاع.

وأضافت خليفة: "ستتيح هذه التجربة للطلاب معرفة الفرص الوظيفية الكامنة في هذا القطاع والمؤهلات المطلوبة لتحقيق معارف شاملة في مجال المحاسبة لبدء مسيرتهم المهنية".

ومن المتوقع أن يلقي الدكتور أحمد بن عبدالله المغامس، أمين عام الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، كلمة أمام الطلاب خلال المؤتمر لتسليط الضوء على أهمية الشهادة المهنية، بالإضافة إلى نخبة من المتحدثين من الشركاء الرئيسيين الذين أبدوا دعمهم لأجندة تطوير طلاب المملكة، مثل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين وشركة "إرنست ويونغ" وشركة الخليج للتدريب والتعليم ومركز المعاملات المالية ولجنة التنظيم المهني وغيرها.
ومن المقرر أن ينعقد مؤتمر القيادة الطلابية في 7 مارس 2020 في فندق ومركز مؤتمرات "كراون بلازا الرياض آر دي سي". 


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مواصلات مصر : تعقيم كل الأوتوبيسات بعد كل رحلة "فيديو"
    • البحرين توضح الاجراءات الاحترازية الخاصة بمجال النقل والطيران..
    • ضربه قويه من جهاز حماية المستهلك لبؤر الغش والاحتكار
    • شاهد ماسورة تغرق شوارع مدينة حدائق اكتوبر
    • شاهد رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة المصرية اثناء إجراء الكشف عن فيروس كورونا قبل اجتماعهم

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015