تدير مرافق لوجستية مساحتها 60 مليون قدم مربع في 53 بلداً ومنطقة

"كيري لوجيستكس" الرائدة في الخدمات اللوجستية في آسيا تباشر عملياتها في الأسواق الخليجية انطلاقاً من البحرين

الأربعاء 04 ديسمبر 2019 -02:33
حسين بن رجب
خاص - البوصلة
 أعلن مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين- الجهة المسؤولة عن تشجيع الاستثمار في مملكة البحرين- أن "كيري لوجيستكس نتوورك"، أحدى أكبر الشركات المزودة للخدمات اللوجستية في قارة آسيا، قد باشرت عملياتها في المملكة.
 
وتنوي الشركة، التي يقع مقرها في هونغ كونغ وتدير مرافق لوجستية مساحتها 60 مليون قدم مربع في 53 بلداً ومنطقة، كجزء من خططتها الاستثمارية للتوسع في الأسواق الخليجية، لا سيما تحسين الوصول لسوق المملكة العربية السعودية - السوق الخليجية الاكبر من خلال البحرين.
 
وبالإضافة إلى الوصول للمملكة العربية السعودية والتوسع في أسواق الخليج التي تبلغ قيمتها 1.5 ترليون دولار فقد نوهت "كيري لوجيستكس" إلى أهمية دور مجلس التنمية الاقتصادية بوصفه جزءاً من عملية اتخاذ القرار في الشركة في ما يتعلق بمباشرة عملياتها في البحرين.
 
وقال السيد ريموند تشينغ مدير كيري لوجيستكس في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: " تتميز البحرين بانفتاحها على باقي دول المنطقة ، وقد تلقينا الدعم من من مجلس التنمية الاقتصادية، وأدركنا  وجودفرصة هائلة للنمو والتوسع في خدماتنا في أنحاء السعودية ودول الخليج العربي وغيرها، فلطالما  فقد  مثلت البحرين  صلة الوصل  بين الشرق والغرب لآلاف السنين. ونحن نرى بأنها  المركز الإقليمي المثالي للخدمات اللوجستية في هذا العالم الرقمي الذي يزداد ارتباط بعضه ببعض أكثر فأكثر".
 
وقال السيد حسين بن رجب الرئيس التنفيذي المشارك للاستثمار- الصناعة والنقل والخدمات اللوجستية في مجلس التنمية الاقتصادية: "لقد تطلّب جذب شركة بحجم "كيري لوجيستكس" عملاً وتعاوناً وثيقاً بين مجلس التنمية الاقتصادية بالبحرين ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة ووزارة المواصلات والاتصالات لدعم الشركة في كل مرحلة من مراحل الانطلاق. إذ تحظى الشركات الكبرى والصغرى التي ترغب بتأسيس أعمالها في البحرين بسرعة لا تضاهى في التواصل مع كبار صناع القرار. ونحن نسمّي هذا النهج بنهج "فريق البحرين" وهو يجسّد سهولة التواصل التي تميّز مملكة البحرين عن غيرها من البلدان. ويسعدني أن أراه يُطبق مع شركة "كيري لوجيستكس"، التي ستشكّل إضافة عظيمة لمنظومتنا اللوجستية".
 
وتتمتع البحرين بموقع يمكن الوصول  إلى الأسواق الخليجية براً عبر المملكة العربية السعودية من خلال جسر الملك فهد الذي يبلغ طوله 25 كيلومتراً، إلى جانب جسر ثانٍ سيربطها بالسعودية ويمرّ حالياً بمرحلة التخطيط. ومن المنتظر الانتهاء من مشروع توسعة مطار البحرين الدولي خلال الربع الأول من العام المقبل، والذي سيزيد من الطاقة الاستيعابية السنوية للمسافرين من 8 ملايين إلى 14 مليون مسافر، وسيزيد سعة الشحن إلى واحد مليون طن متري في السنة. وبفضل ما تشهده من تحسينات مستمرة في شبكات الطرق والجو والبحر، رسخت البحرين مكانتها كمركز لوجستي فعليّ في المنطقة، حيث تدير شركات عالمية عديدة بمجال الخدمات اللوجستية عملياتها الإقليمية إنطلاقا من المملكة، مثل شركة "دي إتش إل".
 
 


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • عادل المصرى يطالب بمنع المحليات من التفتيش على المنشأت السياحية
    • رئيس غرفة المنشأت السياحية يوضح أسباب ارتفاع الأسعار في المطاعم والكافيهات
    • رئيس غرفة المنشأت السياحية يطالب بعودة الشيشة في الكافيهات
    • شاهد| حريق جديد يَشُب في مرفأ بيروت.. وسحب الدخان تكسو المنطقة
    • شاهد.. سائق قطار يهين عسكري بالجيش ووزارة النقل تعتذر وتوقفه عن العمل

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015