"شل" تستهدف افتتاح محطة وقود جديدة كل أسبوع بروسيا

الأحد 21 يوليه 2019 -04:15
أميرة محمد

أطلع رئيس شركة "رويال داتش شل" العالمية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على نشاط شركته في روسيا، مشيرا إلى نيتها افتتاح محطة وقود جديدة كل أسبوع في روسيا طيلة السنوات الـ5 القادمة.
واستقبل الرئيس فلاديمير بوتين أمس الخميس، بين فان بيردين رئيس شركة الطاقة الأوروبية "رويال داتش شل"، التي تشارك في مشاريع متنوعة للطاقة في روسيا منذ 127 عاما.
واستمع الرئيس بوتين خلال اللقاء إلى شرح من بيردين عن مشروعات الشركة في روسيا أعرب فيه عن تقديره العالي للتعاون الذي يربط شركته بروسيا، مشيرا إلى أن شركته التي تحتل المركز الخامس عالميا في قطاع الطاقة تنشط في روسيا منذ 127 عاما.
ولفت إلى أنه قبل شهرين تم الاحتفال بمرور 25 عاما على إطلاق شركة "ساخالين إنرغي"، وهي شركة تابعة لـ"رويال داتش شل" تتولى عمليات تطوير حقل "ساخالين 2" الروسي بناء على اتفاق تقاسم الإنتاج.
ووصف رئيس "رويال داتش شل" مشروع "ساخالين إنرغي" بالمميز، قائلا إنه في إطاره تم شحن أكثر من 100 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال للعملاء، وأن المشروع حقق إيرادات للميزانية الروسية بلغت 25 مليار دولار.
وأشار إلى أن "رويال داتش شل" تشارك في تطوير حقول نفط وغاز في منطقة سيبيريا بالتعاون مع شركة الطاقة الروسية "غازبروم نفط"، في إطار اتفاق وقع بين الشركتين العام الجاري خلال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.
كذلك لفت إلى أن "رويال داتش شل" تمتلك محطات وقود منتشرة في روسيا، وأن روسيا تحتل مركزا مهما في استراتيجية تطوير الشركة.
ويستمر هذا التعاون، فيما يفرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة عقوبات على روسيا منذ منتصف عام 2014، على خلفية الأزمة الأوكرانية وعودة القرم إلى قوام روسيا، وجاء ذلك وفقًا ما ذكرته وكالة أنباء أرتي العربية.



نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. سفيرة النرويج تبحث مع رئيس هيئة قناة السويس سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك
    • شاهد.. مطارات حظر إستعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في مطارات دبي
    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015