شراكة إستراتيجية بين MREC المصرية و Amaco السعودية تستهدف تحقيق نتائج ايجابية كنموذج مثالى لتصدير العقارات وللتعاون المصرى السعودى

الأحد 17 فبراير 2019 -12:52
خاص - البوصلة
وافيكس 2019 التواجد الاول للشركات المصرية بالسعودية بعد غياب 6 سنوات

اتفاقية تعاون مع المصرف المتحد لتوفير تمويل عقارى لوحدات الاستلام الفورى للعملاء السعوديين فى مصر

حملة دعائية واسعة تستهدف الوصول لاكثر من 3 ملايين مواطن سعودى

سعد القحطانى : 1800 متر المساحة الاجمالية للمعرض ونهدف خلق منافذ استثمارية بمصر للمواطنين السعوديين

محمود عبد الحليم : 25 % مساحة التواجد المصرى بالمعرض ونسعى للاستحواذ على اجنحة للشركات بالعديد من المعارض بمختلف الدول



تماشيا ً  مع  توجه الدولة نحو تصدير العقارات وتكليلا ً للتعاون المصرى السعودى , أعلنت  مجموعتى  " أم أر أيه سى " MREC  المصرية  للخدمات العقارية المتكاملة و أماكو  "  Amaco"  السعودية الإعلامية  عن إبرام شراكة إستراتيجية بينهم  فى مجال الترويج والتنظيم للمؤتمرات والمعارض الدولية  أولها النسخة  الثانية من منتدى ومعرض وافى لمشاريع البيع على الخارطة  "وافيكس 2019 " والذى تنطلق فعاليته  فى جدة بالمملكة العربية السعودية خلال أيام برعاية وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية وبحضور معالى وزير الإسكان السعودى ماجد عبد الله الحقيل .

و يطلق المنتدى والمعرض  برنامج  البيع أو التأجير على الخارطة " وافى " التابع لوزارة الاسكان بالمملكة ومن المقرر أن يشارك بالمعرض عدد كبير من الشركات السعودية والمصرية  والاماراتية والاوروبية .

وأعرب الدكتور سعد القحطانى مستشار تطوير أعمال مجموعة  أماكو " Amaco"  الإعلامية  المنظمة للمؤتمر والمعرض ,  عن سعادة الشركة بإتمام إتفاقية الشراكة مع مجموعة MREC  للخدمات العقارية والتى تتسم بخبرات كبرى فى مجال تنظيم المعارض والاحداث الدولية وكذلك التسويق العقارى محلياً وخارجياً وسيتم التعاون بين الطرفين فيما يتعلق بجذب الشركات المصرية للتواجد فى المعارض التى يتم تنظيمها بالخارج وسيصبح باكورة التعاون منتدى ومعرض وافكيس 2019.

وأشار الى ان الشركة أطلقت النسخة الأولى من المنتدى والمعرض فى مارس 2018 و أهتمت بالتعريف ببرنامج "وافى"  والغرض منه والتوجه الجديد لبيع العقارات فى المملكة وهو البيع على الخارطة أو الماكيت حيث أعتمدت عمليات البيع والتأجير فى السنوات الماضية على العقارات مكتملة الإنشاء والتشطيب وشارك بالمنتدى العام الماضى العديد من مسئولى كبار الشركات بمختلف الدول العربية منها  مصر  كالمهندس حسين صبور والمهندس درويش حسنين الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية للتعمير وممثلين عن شركات مجموعة طلعت مصطفى القابضة و مصر ايطاليا  وعرضوا تجاربهم فى البيع على الماكيت والتى يتم الاعتماد عليها كالية رئيسية فى الترويج للمشروعات العقارية .

ولفت الى أن العام الحالى سيتم إطلاق نسخة أكبر من المعرض على مساحة إجمالية 1800 متر ولاتتخطى مساحة العرض للشركة الواحدة الـ 30 متراً لإتاحة مشاركة أكبر عدد من الشركات ويهدف المعرض الى إتاحة فرص للبيع الفعلى لجميع الشركات المتواجدة وليس عرض المشروعات فقط مشيراً الى ان الشركة لاتهدف من خلال المعرض تحقيق مكاسب مالية بل تهدف الى خلق منافذ للمستثمرين السعوديين لشراء عقارات بمختلف الدول العربية ومنها مصر وتمكين الشركات المتواجدة من جذب قاعدة من العملاء العرب وتحقيق نتائج إيجابية فى ملف تصدير العقارات والذى تتبناه الحكومة . 

وشدد أن الشركة حريصة على  انتقاء الشركات الجادة والكبرى للتواجد فى المعرض خاصة مع كونه تحت رعاية وزارة الاسكان بالمملكة العربية السعودية  ويتمتع بالدعم الشامل من برنامج وافى .

وأضاف أن الشركة توفر أماكن عرض مجهزة بالكامل للشركات المتواجدة ليصبح المطلوب منها التواجد بفريق مبيعاتها فقط كما يتم إتباع آليات دعائية متنوعة تشمل السوشيال ميديا وجميع وسائل التواصل الاجتماعى منها تويتر وفيسبوك وسناب شات وانستجرام وكذلك الدعايا عبر وسائل الاعلام المرئية والصحف واعلانات " الاوت دور " ورسائل الهواتف المحمولة"SMS" .

وأوضح أن الوسائل الدعائية للمعرض تضمن الوصول لأكثر من 3 ملايين شخص فى العديد من المناطق بالمملكة منها جدة وضواحيها والطائف والمدينة المنورة ورابغ .

وشدد على ان الشركة ستوفر جميع الدعايا الكافية لأى شركة ستتواجد بالمعرض لضمان جذب قاعدة العملاء المستهدفين وتحقيق أكبر المبيعات مشيراً الى أن "وافيكس" انشىء بغرض ان يصبح براند المعارض الاكبر فى السعودية .

 ومن جانبه قال السيد محمود عبد الحليم , رئيس مجلس إدارة مجموعة  MREC للخدمات العقارية المتكاملة , أن الشركة نجحت فى الاستحواذ على مساحة 25 % من اجمالى وافيكس 2019  لتصبح مساحة عرض  للشركات المصرية الراغبة فى التواجد بالمعرض والذى يعد اول ظهور للعقارات المصرية فى السعودية منذ 6 سنوات .

وأضح انه يتم تخصيص الاجنحة للشركات المصرية شاملة الرعايات بما يكسب المعرض قيمة مضافة من حيث الاستحواذ على ثقة العملاء .

وأضاف أن الشركة قامت بعمل دراسات سوقية على الطلب على العقارات المصرية من السوق السعودى وتبين تواجد إهتمامات كبرى اما من شريحة السعوديين للحصول على وحدات بمدينة السادس من اكتوبر والبحر الاحمر وكذلك المصريين العاملين بالسعودية للحصول على وحدات بمدن شرق القاهرة كالتجمع الخامس والعاصمة الادارية الجديدة ومستقبل سيتى .

وكشف عن أن المجموعة  نجحت فى إبرام اتفاقية بين بنك المصرف المتحد وأماكو السعودية المنظمة للمعرض لإتاحة البنك تمويلا عقارياً للسعوديين الراغبين فى الحصول على وحدات بالسوق المصرية وخاصة لوحدات التسليم الفورى وذلك بخلاف توفير تمويل عقارى لشريحة المصريين العاملين بالخارج ويقدم التمويل لمدة 15 عاماً

وأضاف أن هناك العديد من كبار شركات التطوير العقارى التى أبدت رغبتها التواجد فى المعرض وسيتم الإعلان عنها خلال أيام ، كما سيتم بدء حملة كبرى للترويج للشركات المتواجدة عبر وسائل التواصل الاجتماعى وتقوم الشركة بمنح استشارات للشركات المصرية لتحقيق النتائج المستهدفة من التواجد  ويتسم "وافيكس"  بتوفير تسهيلات كبرى .

وأشار الى أن MREC  لديها استراتيجية خلال المرحلة المقبلة بالإستحواذ على أجنحة مصرية بالكامل فى معارض دولية خارجية فى إطار سعى الحكومة للترويج للعقارات المصرية بالخارج وجذب العملاء الإجانب وتستهدف الشركة فى المرحلة الحالية أسواق الامارات والكويت والسعودية وعمان على ان يتم نهاية العام المشاركة فى معارض اوروبية .

 

 

 
 

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • البوصلة ترصد مراحل تصنيع موبايل " سيكو" اول هاتف مصري محلي في مصنع الشركة بمحافظة اسيوط
    • امطار ورياح.. طقس متقلب علي كافة الانحاء
    • فيديو,, حتى لو سنجل.. خمس نصائح ل الاحتفال بعيد الحب
    • شاهد تدريب الأهلي في تنزانيا استعداد لمقابلة سيمبا في دوري أبطال أفريقيا
    • شاهد.. تحدي الأجيال الأربعة موضه جديدة تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي في العالم

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015