"سوفت بنك" يدافع عن علاقته مع السعودية بعد مقتل خاشقجي

الإثنين 05 نوفمبر 2018 -02:10
أرشيفية
تاس
 أعلن صندوق "Vision Fund" الاستثماري الذي أسسته مؤسسة "Softbank" اليابانية بدعم من السعودية، أنه سيواصل عمله بالرغم من مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "Softbank"، ماسايوشي سون، في مؤتمر صحفي في طوكيو، اليوم الاثنين: "إن شركته يجب أن تستمر في تحمل مسؤوليتها تجاه الشعب السعودي الذي يستثمر أمواله في صندوق رؤية (Vision Fund)".

وأضاف "في الوقت ذاته فإن مقتل الصحفي السعودي أمر غير مقبول"، مشيرا إلى أن السلطات السعودية "يجب أن تبذل قصارى جهدها لإجراء التحقيق الشامل والتوصل إلى الحقيقة".  

وتم إنشاء صندوق "Vision Fund" الاستثماري عام 2017 بهدف دعم المشاريع في مجال بناء الروبوتات وتطوير التكنولوجيات الحديثة. وكان حجم الصندوق يبلغ آنذاك نحو 100 مليار دولار، ونصف هذا المبلغ قدمه الصندوق الاستثماري الاجتماعي السعودي.

وفقد أثر الصحفي السعودي جمال خاشقجي في 2 أكتوبر الماضي بعد زيارته إلى القنصلية السعودية في إسطنبول. وأفادت السلطات السعودية في 20 أكتوبر بأن خاشقجي كان قد قتل في مبنى القنصلية "نتيجة شجار"، دون أن تقديم أي تفاصيل أخرى حول الحادث. ودان المجتمع الدولي هذا الاغتيال بشدة، داعيا الرياض لإجراء تحقيق شفاف، فيما وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مقتل خاشقجي بأنه جريمة مخططة بعناية.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مصر تستعد للإعلان عن 3 اكتشافات أثرية جديدة
    • فيديو.. الرئيس السيسى يشيد بدور شركة سيمنز فى مصر: قامت بعمل غير مسبوق عالميًا
    • بالفيديو... تتويج محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الانجليزي
    • بالفيديو: تعرف على خطوات التصويت في الانتخابات الرئاسية
    • بالفيديو تعرف على شهادة أمان المصريين

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015