تعاون فرنسى ألمانى لمواجهة تحديات التجارية العالمية

الخميس 12 يوليو 2018 -11:18
ميركل
أ ش أ
أخبار متعلقة
 أكد وزير الاقتصاد والمالية الفرنسى برونو لومير ونظيره الألمانى بيتر ألتماير، رغبتهما فى المضى قدما سويا، لمواجهة التحديات التجارية العالمية فى ظل القرارات الأمريكية لزيادة الضرائب على الصادرات الأوروبية.

وقال لومير، فى تصريح، إثر لقائه بنظيره الألمانى بباريس، إن ألمانيا وفرنسا قلقتان من القرارات الأمريكية الخاصة بالتجارة، و تعتبران أن زيادة الرسوم الجمركية التى قررتها الإدارة الأمريكية غير مبررة، معتبرا أن الاتحاد الأوروبى تبنى ردا حازما ومتناسبا و موحدا.

وأكد لومير، تطابق وجهات النظر بين باريس وبرلين حول ضرورة أن يظل الأوروبيون موحدين، وأن يتبنوا ردودا حازمة أى كانت القرارات التى سيتخذها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى الأشهر المقبلة، معربا عن يقينه أن لا أحد سيمكنه إثارة انقسام بين فرنسا وألمانيا أو بين الأمم الأوروبية وبعضها.

وأقر لومير، فى الوقت ذاته، بوجود عدد من المشكلات التى يتعين حلها مثل الإفراط فى إنتاج الصلب والألومنيوم، مؤكدا استعداد فرنسا وألمانيا لبحث هذه الإشكالية مع الجانب الأمريكى ولكن ليس تحت التهديد.

ومن جانبه، حذر وزير الاقتصاد الألمانى بيتر ألتماير، من تداعيات التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين على النمو العالمي، مشددا على ضرورة تجنب الحرب التجارية التى سيخسر فيها الجميع على ضفتى الأطلسي.

 


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • فيديو,, حتى لو سنجل.. خمس نصائح ل الاحتفال بعيد الحب
    • شاهد تدريب الأهلي في تنزانيا استعداد لمقابلة سيمبا في دوري أبطال أفريقيا
    • شاهد.. تحدي الأجيال الأربعة موضه جديدة تجتاح وسائل التواصل الاجتماعي في العالم
    • شاهد.. أشهر زيجات 2018.. مشاهير دخلوا عش الزوجية
    • شاهد فيديو .. البوصلة سبورت ترصد ابرز الأحداث الرياضية خلال 2018

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015