بسبب الاتفاق التجاري.. انخفاض أسعار النفط

الأربعاء 15 يناير 2020 -01:26
أميرة محمد

انخفضت أسعار النفط اليوم الأربعاء، بفعل مخاوف من أن اتفاق المرحلة واحد التجاري بين الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكين في العالم للخام، ربما لا يعزز الطلب إذ تعتزم واشنطن الإبقاء على رسوم جمركية على سلع صينية لحين استكمال مرحلة ثانية من الاتفاق.

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين مساء أمس الثلاثاء إن الرسوم على السلع الصينية ستظل سارية لحين اكتمال المرحلة الثانية من اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين، على الرغم من التوقعات بأن يوقع الطرفان اتفاقا مؤقتا في وقت لاحق اليوم.

ونزل خام القياس العالمي برنت 16 سنتا أو 0.3 % إلى 64.33 دولار للبرميل بحلول الساعة 0745 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكاس الوسيط الأمريكي 15 سنتا أو 0.3 % إلى 58.08 دولار للبرميل.

ومن المقرر أن يوقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتفاق المرحلة واحد مع نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه في البيت الأبيض اليوم. ومن المتوقع أن يشمل الاتفاق بنودا تنص على أن تشتري الصين إمدادات طاقة أمريكية إضافية بقيمة تصل إلى 50 مليار دولار.

وارتفعت مخزونات النفط الأمريكية 1.1 مليون برميل وفقا لما أظهرته بيانات من معهد البترول الأمريكي، مخالفة توقعات بالتراجع.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن من المتوقع ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة النفطي إلى مستوى قياسي عند 13.30 مليون برميل يوميا في 2020 مدفوعا في الأساس بزيادة الإنتاج من منطقة الحوض البرمي في تكساس ونيو ميكسيكو.

وقالت وكالة تاس الروسية للأنباء اليوم نقلا عن مصدر لم تذكر اسمه إن أعضاء رئيسين في منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، بدؤوا مباحثات بشأن احتمال تأجيل قرار يخص تمديد خفض الإنتاج الحالي حتى يونيو.



نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. تطور الأحداث وصولاً لقرار رئيس الوزراء بمد مهلة التصالح في مخالفات البناء
    • تشييع جثمان المقدم محمود عفت القاضي, شهيد سجن طره
    • خبير يطالب بتأجيل الطروحات الحكومية لحين عودة الأجانب لضخ استثمارتهم بالبورصة
    • عادل المصرى يطالب بمنع المحليات من التفتيش على المنشأت السياحية
    • رئيس غرفة المنشأت السياحية يوضح أسباب ارتفاع الأسعار في المطاعم والكافيهات

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015