برنامج الغذاء العالمى يقرر إمداد لبنان بالدقيق والحبوب لمدة 3 أشهر

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 -01:57
انفجار بيروت
أ.ش.أ
قرر برنامج الغذاء العالمي إمداد لبنان بدقيق القمح والحبوب لمدة 3 أشهر، على أن تقدم للمخابز والمطاحن للمساعدة في الحماية من نقص الغذاء بجميع أنحاء البلاد في الوقت الذي يعمل فيه لبنان على إعادة بناء الميناء الرئيسي.

وقالت إليزابيث بيرس المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي - في مؤتمر صحفي اليوم /الثلاثاء/ - إن احتياطي القمح الحالي في لبنان يقدر بما يكفي لتغطية الاحتياجات لمدة 6 أسابيع فقط.. لافتة إلى أن المنظمة ستقوم بتسليم القمح إلى مرفأ بيروت وستكون الدفعة الأولى من الطحين لمدة شهر لتقديم الدعم الفوري للمخابز.

ونوهت بأن برنامج الغذاء سيقوم بتقديم الخبرة اللوجستية وخبرة سلسلة التوريد لزيادة مرافق ميناء بيروت وكذلك دعم ميناء طرابلس لضمان تجديد مخزون الغذاء وعدم وجود نقص في الغذاء بالبلاد.

وأشارت بيرس إلى أن انفجار بيروت دمر في الغالب صوامع الحبوب؛ مما تسبب في مخاوف من ارتفاع شديد في أسعار المواد الغذائية.. مؤكدة أن المنظمة بدأت في نقل وحدات تخزين مؤقت لتحل محل الصوامع المدمرة، وأن أول طائرة تحمل مثل تلك المعدات قد وصلت إلى مطار بيروت قبل يومين كما أن هناك طائرتين إضافيتين في طريقهما إلى هناك.

وأكدت أنه بالنظر إلى حجم الأضرار التي لحقت بمرفأ بيروت فإن البرنامج لديه القدرة على إطلاق عملية شحن لا تتطلب بنية تحتية للميناء.. كما أنه يملك القدرة على شحن وتسليم وتفريغ دقيق القمح وحبوبه السائبة مباشرة إلى بيروت.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. تطور الأحداث وصولاً لقرار رئيس الوزراء بمد مهلة التصالح في مخالفات البناء
    • تشييع جثمان المقدم محمود عفت القاضي, شهيد سجن طره
    • خبير يطالب بتأجيل الطروحات الحكومية لحين عودة الأجانب لضخ استثمارتهم بالبورصة
    • عادل المصرى يطالب بمنع المحليات من التفتيش على المنشأت السياحية
    • رئيس غرفة المنشأت السياحية يوضح أسباب ارتفاع الأسعار في المطاعم والكافيهات

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015