الين الياباني قد يخسر مكانته كملاذ آمن للاستثمار بسبب فيروس كورونا

السبت 22 فبراير 2020 -01:06
ارشيفية
أ. ش.أ
كشفت تقارير اقتصادية، أن الين الياباني قد يفقد مكانته المستمرة من سنوات كملاذ آمن للاستثمار بسبب الانتقادات المتصاعدة ضد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي؛ بسبب فشله في اتخاذ إجراءات فعالة للحد من انتشار فيروس كورونا المتحور الجديد الذي تفشى في الصين.

وقال يوزو ساكاي، مدير الترويج لمعاملات العملات الأجنبي فى مؤسسة "اودات تونان فوريكس ليمتد"، إن فيروس كورونا الجديد، الذي بدأ ينتشر في اليابان، جعل الكثير من المتعاملين في أسواق كثيرة يحجمون عن الاستمرار في شراء الين بوصفه أحد الأصول الآمنة للاستثمار.

وكان المستثمرون الأجانب قد قاموا بتعزيز حيازاتهم من الين مع تراجع أسعار الأسهم بسبب الشكوك الاقتصادية التي دفعت أسعار الأسهم للانخفاض والمخاطر التي واجهت الأصول الأخرى بعد الأزمة المالية العالمية عام 2008، والمشاكل التي صاحبت الديون الأوروبية في أوائل عام 2010.

غير أن العملة اليابانية شهدت حالة تراجع مؤخرا بعدما أدى تفشى فيروس كورونا لرؤية اقتصادية مبهمة، وألقى بظلاله على الأسواق الآسيوية؛ مما أدى لتراجع الثقة في العملة اليابانية.

تجدر الإشارة إلى أن فيروس كورونا الجديد، الذي انطلق من مدينة ووهان الصينية، أودى حتى الآن بحياة أكثر من 2000 شخص، كما أدى لإصابة أكثر من 70 ألف شخص في الصين وحدها.


 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مواصلات مصر : تعقيم كل الأوتوبيسات بعد كل رحلة "فيديو"
    • البحرين توضح الاجراءات الاحترازية الخاصة بمجال النقل والطيران..
    • ضربه قويه من جهاز حماية المستهلك لبؤر الغش والاحتكار
    • شاهد ماسورة تغرق شوارع مدينة حدائق اكتوبر
    • شاهد رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة المصرية اثناء إجراء الكشف عن فيروس كورونا قبل اجتماعهم

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015