المنتجون في قطاع المأكولات والمشروبات من جنوب غرب آسيا وأمريكا الوسطى يحققون نجاحاً لافتاً في جلفود 2021

الخميس 25 فبراير 2021 -03:47
خاص
أخبار متعلقة
عززت كوستاريكا جاذبيتها ضمن قائمة وجهات التسوق التي يتطلع إليها المشترون من الشرق الأوسط لاستيراد المنتجات بعد النجاح الذي حققته في معرض جلفود 2021، وذلك بحسب ما أعلنته الوكالة التجارية الراعية لمشاركة كوستاريكا في معرض جلفود، منصة التوريد العالمية الأكثر تنافسية والتي استمرت لمدة 5 أيام وتنتهي اليوم في مركز دبي التجاري العالمي.

وأتاح جلفود 2021، الفرصة أمام خبراء القطاع للاجتماع وتعويض الفرص الضائعة واكتشاف إمكانيات تجارية واعدة بعد فترة من التحديات غير المسبوقة التي واجهت القطاع لعامٍ تقريباً. واستضاف جلفود ما يقارب 2500 شركة من 85 دولة حول العالم لعرض منتجاتها أمام المشترين وعقد مشاريع تجارية لهذا العام بثقة وعزيمة.

وبرزت كوستاريكا في نسخة هذا العام من المعرض؛ حيث فازت شركة ترتوليا بروجا للمشروبات بجائزة "المشروب الأكثر ابتكاراً" في جوائز جلفود للابتكار عن مسحوق الشوكولاتة المحلّى بفاكهة مونك، والتي تُعتبر البديل الطبيعي للسكر وتتميّز بدرجة حلاوة أكثر من 200 مرة من السكر العادي.


وتعليقاً على ذلك، قالت كارينا مولينا، المفوض التجاري عن منطقة الشرق الأوسط في شركة بروكومير: "يسعدنا أن نشهد تحقيق الشركة لهذا النجاح الكبير، حيث سنرى منتجاتها قريباً في جميع المتاجر. وبالتأكيد سيعود هذا النجاح بالمنفعة على كوستاريكا والوكالة التجارية أيضاً، إذ ستبدي المزيد من الشركات اهتماماً بالسوق في كوستاريكا نظراً للمنتجات المبتكرة وعالية الجودة التي نقدمها، وهي مزايا تلقى رواجاً كبيراً في هذه المنطقة. وقد أبدى العديد من العملاء رغبةً جدية في التعاقد معنا".

 

البن الإندونيسي يحظى بشعبية كبيرة


ونالت إندونيسيا نصيبها من النجاح أيضاً في نسخة هذا العام من جلفود 2021، فقد وقّع أحد منتجي البن من إندونيسيا عقد توريد شحنة كبيرة من بن روبوستا مع أحد المشترين من المنطقة.

 

وفي حديثه عن هذا النجاح، قال داني أرسياد أنور، مدير علاقات العملاء في المركز الإندونيسي للترويج التجاري بدبي: "يشارك 12 عارضا في الجناح الإندونيسي، وقد عقدوا جميعاً اجتماعاتٍ مع مشترين محتملين لمنتجاتهم بما فيها المنتج الإندونيسي المبتكر سكر النخيل، والذي يعدّ بديلاً رائعاً عن السكر المكرر. كما وقّعت إحدى شركات القهوة التابعة لنا عقداً لتوريد شحنة كبيرة من بن روبوستا.

 

الشركات الإسبانية تحرز نجاحات مميزة


شكّل جلفود 2021 منصةً رائعة للشركات الإسبانية، ومنها خيليوس، مزرعة الغابات الزراعية في مقاطعة الباسيتي، والتي وقعت 12 مذكرة تفاهم لتوريد منتجاتها.


وفي هذا الصدد، قال حيدر الزهيري، مؤسس شركة سيوكوليليس للتجارة، الموزع الإقليمي لشركة خيليوس بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "استحوذت مجموعتنا المختارة من المنتجات الفاخرة والصديقة للبيئة على اهتمام المشترين ممن ينشدون إضافة نكهة فريدة إلى منتجاتهم. كما أظهر العديد من الطهاة رغبتهم الشديدة باستخدام منتجاتنا في مطابخهم. وأبدى عملاء آخرون اهتمامهم بمستويات الجودة الفاخرة التي تتميز بها المنتجات، وأعربوا عن رغبتهم بعقد شراكات مع علامتنا التجارية. ونحن سعداء بتوقيع مجموعة مذكرات تفاهم مع عدة شركات محلية.



أتاح معرض جلفود 2021 أمامنا الفرصة للترويج لمنتجاتنا مع العديد من الفنادق في المنطقة. وقد حظيت منتجاتنا بإشادة كبيرة، ونحن فخورون بنجاحنا بتقديم العلامة التجارية بهذه الصورة المميزة، خاصةً في ظل الظروف الحالية التي يواجهها العالم".

 

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • الصين الشريك التجاري الأكبر للاتحاد الأوروبي والهند في العام الماضي
    • ما هي الانعكاسات الجديدة لتولي "بايدن" وكيف تأثر الاقتصاد الأميركي في عهد الرؤساء السابقين؟
    • شاهد| العضو المنتدب لـ"الشرقيون" للتنمية الصناعية: المرحلة الأولى من المطور تنتهي خلال عام ونصف
    • شاهد| العضو المنتدب لشركة الشرقيون للتنمية الصناعية يكشف تفاصيل المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية
    • خبير يحدد القطاعات الاستثمارية المرشحة للصعود في البورصة المصرية .. الصناعي والعقاري الأبرز

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015