الصين تعارض تقرير قمة ممثلى قطاعات الأعمال من الدول الأعضاء بمجموعة العشرين

الإثنين 08 أكتوبر 2018 -01:11
أرشيفية
أ ش أ
 أعلن المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية، ومجلس الأعمال الصيني معارضتهما لتقرير مقترحات السياسات الصادر عن قمة ممثلي قطاعات الأعمال من الدول الأعضاء بمجموعة العشرين (B20) لعام 2018، التي عقدت فى الأرجنتين، حيث اعتبرا أن نتيجة القمة فشلت فى مناقشة القضايا المهمة أو تحقيق إجماع.

وذكر المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية، ومجلس الأعمال الصيني  فى بيانين منفصلين نشرتهما وسائل إعلام صينية اليوم الاثنين- إن الشركات الصينية لعبت دورا فعالا في قمة B20 لهذا العام التي عقدت يومي 4 و5 أكتوبر، وطرحت مقترحات عديدة بناءة خلال مناقشات الأطراف العاملة المعنية، حول الموضوعات كافة، ومنها محاربة الأحادية والحمائية، وتبنى مبادىء الحيادية فى التعامل مع المؤسسات ذات الملكية المختلفة، ودفع الإصلاح فى منظمة التجارة العالمية.

وأضاف المجلسان إن المقترحات الصينية حددت مواقفها وشواغلها، في الوقت الذي أجرى فيه ممثلون صينيون مشاورات متعددة الأطراف مع مضيفي القمة والمشاركين فيها، وقدموا اقتراحات حول تعديل نص تقرير القمة، غير أن التقرير تجاهل هذه المقترحات والاهتمامات والطلبات من دوائر الأعمال الصينية، وركز على مواضيع ذات طابع أحادى.

وتابعا في بيانهما" إن تقرير نتائج القمة فشل فى التمثيل الصحيح للمناقشات، ولم يرتق لمستوى القمة وأهدافها، وشتت مبدأ الإجماع المطلوب تحقيقه".

وأكد المجلسان – وفقا للبيانين - أن دوائر الأعمال الصينية تعارض بشدة إصدار مثل هذا التقرير أو أية وثيقة على أساس أحادي، باسم قمة B20، وتقديم أي منها إلى قمة زعماء مجموعة العشرين.

يشار إلى أن قمة B20 هي قمة لممثلى قطاعات الأعمال من الدول الأعضاء بمجموعة العشرين، وتعمل كمنصة مهمة للمؤسسات فى أرجاء العالم للمشاركة فى الحوكمة الاقتصادية العالمية، وتصدر فى كل عام تقريرا حول مقترحات سياسات يقدم إلى زعماء مجموعة العشرين.

ومن المقرر أن تعقد قمة زعماء مجموعة العشرين فى نوفمبر المقبل فى "بيونس آيرس" بالأرجنتين.


 


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • رئيس شركة مصر المقاصة يوضح مدى تأثير الأوضاع السياسية على الأسواق العربية
    • شاهد ماذا يفعل المصريون في اول أيام رمضان
    • تعرف على اسعار زينة رمضان واشكالها الجديدة
    • تعرف على اسعار ياميش رمضان
    • تعرف على قصة فانوس رمضان.. وكيف يتم تصنيعة في ورش السيدة زينب

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    مقالات متنوعة

    محمد أبو أحمد

    11:57 - 2019/4/20

    د/ حمادة صلاح صالح

    03:04 - 2019/3/25

    الدكتور عادل عامر

    01:17 - 2019/2/18

    د/ محسن عادل

    06:38 - 2019/2/06

    بقلم / خالد عاطف - خبير تقييم عقارى

    01:48 - 2018/10/23
    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015