الإمارات تبدأ بتحميل الوقود النووي في أول محطة نووية عربية

الخميس 20 فبراير 2020 -12:39
أرشيفية
خاص
أخبار متعلقة
حصلت دولة الإمارات العربية المتحدة  على رخصة التشغيل من الوكالة الدولية للطاقة الذرية،و بدأت في تحميل أولى حزم الوقود النووي في المرحلة الأولى من محطة “براكة” للطاقة النووية.
، وقد أعلنت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، الجهة الرقابية المسؤولة عن تنظيم القطاع النووي في البلاد، إصدار رخصة تشغيل الوحدة الأولى لمحطة “براكة” للطاقة النووية لصالح شركة “نواة” للطاقة، التابعة لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، والتي ستقوم بدور المشغل للمحطة الواقعة بمنطقة الظفرة بإمارة أبوظبي.
حيث بدأت الإمارات أمس الأربعاء، بتحميل أولى حزم الوقود النووي في المرحلة الأولى من المحطة النووية، وفقا للمشغل، بينما أعلنت شركة “نواة” أنها بدأت في “الإجراءات الخاصة ببدء تحميل أولى حزم الوقود النووي في مفاعل المحطة، كخطوة أولى للعمليات التشغيلية التدريجية وصولا إلى التشغيل التدريجي والأمن وإنتاج الطاقة الكهربائية الصديقة للبيئة لاحقا”.
وأشارت “نواة” إلى أنه بعد تحميل الوقود، سوف يجري “تنفيذ سلسلة اختبارات بشكل آمن تماما قبل الشروع في بداية التشغيل التدريجي المعروف باسم اختبار الطاقة التصاعدي”، وأوضحت أنه بمجرد استكمال الاختبارات، “ستبدأ المحطة الأولى في “براكة” مرحلة التشغيل التجاري”.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة “نواة” للطاقة، مارك ريدمان: لدينا فرق عمل مدربة على أعلى مستوى، وجاهزة لبدء العمليات التشغيلية بأمان.


نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مواصلات مصر : تعقيم كل الأوتوبيسات بعد كل رحلة "فيديو"
    • البحرين توضح الاجراءات الاحترازية الخاصة بمجال النقل والطيران..
    • ضربه قويه من جهاز حماية المستهلك لبؤر الغش والاحتكار
    • شاهد ماسورة تغرق شوارع مدينة حدائق اكتوبر
    • شاهد رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة المصرية اثناء إجراء الكشف عن فيروس كورونا قبل اجتماعهم

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015