أكثر من 40% زيادة في مُعدّل تضخم إيران

الثلاثاء 23 يوليه 2019 -08:26
خاص البوصلة

أفاد مركز الإحصاء الإيراني التابع للحكومة، اليوم الثلاثاء، بأن مُعدّل التضخم في البلاد على مدى العام الأخير تجاوز نسبة 40%، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء ”تسنيم“.
وذكر المركز أن ”معدل التضخم في إيران بلغ 40.4% في الشهر الإيراني الرابع (22 من شهر حزيران/يونيو إلى 22 من شهر تموز/يوليو الجاري)، مضيفًا أن ”المؤشر الكلي للتضخم هو أعلى بنسبة 2.8% عن الشهر الماضي“.
ولفت إلى أنه ”في الشهر الإيراني الرابع كانت النسبة المئوية للتغير في المؤشر الإجمالي 48% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي؛ أي أن الأسر في البلاد أنفقت في المتوسط 48% أكثر من ذات الفترة من العام الماضي، على مجموعة من السلع والخدمات من نفس النوع“.
وأشار إلى ارتفاع مؤشر الأسعار في المجموعة الرئيسية ”الغذاء والمشروبات والتبغ“ بنسبة 1.3 % عن الشهر السابق، وبنسبة 3.5% في مجموعة ”غير الغذائية والخدمات“.
فيما بلغت نسبة التغيرات في مؤشر الأسعار هذا الشهر مقارنة مع العام الماضي حتى 22 من شهر يوليو الجاري، لتلك المجموعتين 71.8% و 38.4 % على التوالي.
وارتفعت معدلات التضخم في إيران بشكل غير مسبوق بسبب العقوبات الاقتصادية الأمريكية، التي أدت إلى انكماش الاقتصاد الإيراني، وساهمت في ارتفاع أسعار المواد الأولية وانهيار العملة المحلية، وجاء ذلك وفقًا ما ذكرته وكالة  أنباء إرم.



نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019
    • شاهد..هشام عز العرب:CIB يقود التغير في المجتمع عبر تحقيق المساواة بين الرجال والنساء
    • شاهد.. حسين أباظة: " التجاري الدولي" يستهدف استحواذ مصر على عرش " الاسكواش" ل 20 سنة قادمة

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015