أسعار النفط تصعد 0.4% بعد هبوط المخزونات الأمريكية

الأربعاء 17 يوليه 2019 -11:27
ارشيفية
وكالات

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء  بعد تراجع كبير سجلته في الجلسة السابقة عقب بيانات أظهرت هبوط مخزونات النفط الأمريكية أقل من المتوقع. وبحلول الساعة 06:30 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 12 سنتا أو 0.2% إلى 57.68 دولار بعد أن هبطت 3.3% أمس. وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 26 سنتا أو 0.4% إلى 64.60 دولار للبرميل.

وأغلق العقد‭ ‬ان على انخفاض 3.2% في الجلسة السابقة. وقال معهد البترول الأمريكي أمس إن مخزونات الخام انخفضت 1.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 12 يوليو إلى 460 مليونا وذلك مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض قدره 2.7 مليون برميل. ومن المقرر أن تصدر البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق اليوم. وإذا تأكد الانخفاض فإنه سيكون التراجع الأسبوعي الخامس على التوالي وهو الأطول منذ بداية 2018.

وقال مكتب سلامة وحماية البيئة في الولايات المتحدة إن ما يزيد عن نصف إنتاج النفط الخام في خليج المكسيك الأمريكي ما زال متوقفا أمس في أعقاب الإعصار باري إذ أن معظم شركات النفط تعيد موظفيها إلى المنشآت لاستئناف الإنتاج. وقال المكتب إن انتاج 1.1 مليون برميل يوميا أو ما يعادل 58% من إجمالي إنتاج المنطقة و 1.4 مليار قدم مكعبة يوميا من إنتاج الغاز الطبيعي يظل متوقفا. ويشير الانخفاض الأقل من المتوقع في مخزونات الخام إلى أن عمليات توقف الإنتاج بفعل الإعصار باري في أواخر الأسبوع الماضي كان لها تأثيرا ضئيلا على المخزونات.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. سفيرة النرويج تبحث مع رئيس هيئة قناة السويس سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك
    • شاهد.. مطارات حظر إستعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في مطارات دبي
    • انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لقطاع الأعمال العام "استشراف المستقبل"26 نوفمبر
    • وزير قطاع الأعمال العام: يؤكد التزام الحكومة بتنفيذ برنامج الطروحات ويعلن تفاصيل جديدة ..
    • فيديو وجراف نتائج اعمال البنك العربي الافريقي خلال النصف الأول من 2019

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015