أرامكو تكشف تقنيات جديدة في معرض تكنولوجيا البترول 2020

الأربعاء 15 يناير 2020 -01:04
ارشيف
خاص - البوصلة
كشفت شركة أرامكو السعودية وجود 3 تقنيات حديثة في مجال تكنولوجيا النفط، رفعت نسبة اتخاذ القرار بنحو 50 - 60%، لافتة إلى أن تلك التقنيات موجودة في 13 مركزاً بحثياً في العالم، تعمل على ابتكار التقنيات الحديثة، منها مركزان بالمملكة (الظهران - وثول).
وأكدت الشركة في عرض قدمته في ركنها بمعرض تكنولوجيا البترول 2020، الذي انطلق مؤخرًا بالدمام، أن التقنيات الحديثة في صناعة النفط تم استحداثها في مراكز الأبحاث والتطوير داخل المملكة وخارجها في المراكز المنتشرة حول العالم.
وذكرت أن التقنيات الـ3 الجديدة تتمثل في تطوير الواقع الافتراضي، والواقع المعزز لتدريب الكوادر البشرية، ومحاكاة الحقول والآبار لدعم إدارة المكامن النفطية (البر، والبحر).
وأفادت أن تلك التقنيات تسهم في تسريع اتخاذ القرار بنسبة 50 - 60%، فيما تم تطوير تلك التقنيات الحصرية الجديدة في مراكز أرامكو السعودية البحثية.
وقالت الشركة: "أرامكو تلعب دوراً محورياً في قطاع الطاقة وتوفير الإمدادات للأسواق العالمية بالطاقة النفطية، فضلاً عن تعزيز جهود البيئة والحوكمية، واستعرضت أرامكو مجموعة من الأعمال التي تبذلها في تطوير صناعة النفط على المستوى العالمي والإبقاء على اقتصاد المملكة مزدهرا".
وتناولت خلال المعرض الجهود في تشغيل مستقبل الطاقة، وبناء التقنية وتطوير الكوادر وتسليط الضوء على مدينة سلمان للطاقة "سبارك".

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • مواصلات مصر : تعقيم كل الأوتوبيسات بعد كل رحلة "فيديو"
    • البحرين توضح الاجراءات الاحترازية الخاصة بمجال النقل والطيران..
    • ضربه قويه من جهاز حماية المستهلك لبؤر الغش والاحتكار
    • شاهد ماسورة تغرق شوارع مدينة حدائق اكتوبر
    • شاهد رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة المصرية اثناء إجراء الكشف عن فيروس كورونا قبل اجتماعهم

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015