بعد صدور قرار جمهوري بإنهاء النزاعات

"مصر الجديدة" تدرس زيادة رأسمالها لسداد مستحقات " المجتمعات العمرانية " وتمويل استثمارتها

الأحد 21 أبريل 2019 -05:25
كتبت/ مني صلاح
ذكرت شركة مصر الجديدة في افصاحها للبورصة – اليوم - أنها تسلمت كافة أراضيها، بموجب قرار جمهوري بمنحها مساحة تعادل 22,71 كم مربع ناحية مدينة الشروق تعويضًا عن أرض الشركة المتداخلة في تطوير مطار القاهرة الجوي، ليبلغ اجمالي مساحة محفظة أراضيها ما يعادل 22.71 كم مربع ملكيه صافيه للشركة دون أي نزاعات.

من جهته، أشاد هاني الديب، رئيس مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير ، بالقرار الجمهوري الذي أنهى جميع الخلافات القائمة بين شركته والأشخاص الاعتبارية والطبيعية وكذلك الجهات الرسمية، لتنتهي بذلك جميع النزاعات على أراضي "مصر الجديدة" بمدينة الشروق.

وأكد في تصريح ل " البوصلة نيوز " أن قيمة المساحات الزائدة محل تفاوض هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتقدر مساحتها بنحو 0.71 كم مربع.

وألمح إلى أن هناك دراسة لزيادة رأس مال شركته مقدمة للوزارة، وأنه سيتم تخصيص جزء من تلك الزيادة لسداد قيمة المساحة الزائدة، مشيرًا إلى الاستراتيجية التي تدرسها إدارة "مصر الجديدة" لتحديد استخدامات زيادة رأس المال وعلى رأس قائمة الاستخدامات تطوير أراضي الشركة وتمويل كافة أنشطتها.


ومن ناحية أخرى، صرحت سهر الدماطي، العضو المنتدب للشركة، اليوم لقناة "سي إن بي سي" أن شركتها في الوقت الحالي تعيد الهيكلة المالية للوصول لمعدل بيع 3% من الأراضي، مؤكدةً أن عملية الطرح غير مرتبطة بعملية البيع.

يُذكر أن "مصر الجديدة" تعتزم بيع قطعة أرض بمساحة 1980 متر بمنطقة الشيراتون، بالإضافة إلى قطعتين كل منهما بمساحة 190 فدان أحدهما في "هليوبارك"، والأخرى في "هليوبوليس الجديدة".

وأعلنت الشركة أن عملية بيع الأراضي ستتم بنظام المزاد العلني الذي سينعقد في اليوم الثاني من شهر مايو المقبل عن طريق الشركة القومية لإدارة الأصول والاستثمار.

وكانت الحكومة أعلنت نيتها طرح حصص اضافية من مجموعة شركات مقيدة بالبورصة تابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، من بينها شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير.

ترى سارة ماهر، محلل مالي بقسم الأبحاث بشركة شعاع لتداول الأوراق المالية، أنه في حالة تبني الشركة لاستراتيجية لتطوير أراضيها سينعكس ذلك في صورة عائد أعلى للسهم، بالإضافة إلى أنه في حالة حصول مستثمرين استراتيجيين على الحصة المقررة من الطرح، البالغة 32.25%، ستزيد القيمة المطلقة للعائد على السهم.

يشار إلى أن سهم "مصر الجديدة" وصل إلى 26.5 جنيه بختام جلسة اليوم، حيث شهد ارتفاعًا بمقدار 0.68%.




 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد.. مسابقة البوصلة الرمضانية
    • رئيس شركة مصر المقاصة يوضح مدى تأثير الأوضاع السياسية على الأسواق العربية
    • شاهد ماذا يفعل المصريون في اول أيام رمضان
    • تعرف على اسعار زينة رمضان واشكالها الجديدة
    • تعرف على اسعار ياميش رمضان

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015