مدينة نصر للإسكان والتعمير تحقق صافي ربح 481.9 مليون جنيه بالنصف الأول من 2020

الأربعاء 05 أغسطس 2020 -02:23
أرشيفية
أحمد عمر
أخبار متعلقة
زيادة التعاقدات البيعية والحجوزات في "سراي" وبيع قطعة أرض لإقامة مشروع سكني بتاج سيتي.. دعَّم نمو الإيرادات
أعلنت مدينة نصر للإسكان والتعمير، اليوم عن النتائج المالية المجمعة للنصف الأول المنتهي في 30 يونيو 2020، حيث بلغت الإيرادات المجمعة 1.3 مليار جنيه، بمعدل نمو سنوي بنسبة 21%، مقابل 1.09 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2019.
وبلغ صافي الربح المجمع 482 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2020 بانخفاض 6%، مقابل 511 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وهو ما يعكس هامش صافي ربح 36.7% في النصف الأول من العام الحالي.
وأوضحت الشركة في بيانها للبورصة المصرية اليوم الأربعاء 5/8/2020، أنه قد ارتفعت التعاقدات والحجوزات خلال النصف الأول من العام الجاري بمعدل سنوي 83% لتبلغ 3.7 مليار جنيه، مقابل 2.1 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بفضل ارتفاع الطلب على الوحدات السكنية بمشروع سراي، فضلاً عن بيع قطعة أرض لإقامة مشروع سكني بتاج سيتي.
وعلى صعيد النتائج المالية المستقلة بلغت الإيرادات 1.09 مليار جنيه في النصف الأول من العام الحالي مقابل 937 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بزيادة سنوية 16%، وقد انخفض صافي الربح بنسبة سنوية قدرها 7% ليبلغ 474 مليون جنيه، مقارنة بـ 511 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2019، وبلغ هامش صافي الربح 43.5% في النصف الأول من 2020.
وقد رصدت الشركة تعاقدات وحجوزات في مشروع "تاج سيتي" تبلغ 363 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2020، وهو ما يمثل انخفاضًا ملموسًا مقابل 569 مليون جنيه في النصف الأول من العام الماضي، نظرًا لعدم وجود طروحات بيعية جديدة ولتركيز الشركة على مشروع سراي في النصف الأول من العام الجاري.
ويعد مشروع "تاج سيتي" الذي تبلغ قيمته الإجمالية حوالي 100 مليار جنيه، مجتمع سكني متكامل في وسط القاهرة على مساحة 3.5 مليون متر مربع، ويضم مساحات خضراء واسعة ومن المقرر أن يضم المشروع عند اكتماله باقة متنوعة من المجمعات السكنية ومراكز وعيادات الرعاية الصحية ومدرسة دولية ومساحات تجارية تضم العديد من المطاعم والمعارض ومراكز التسوق وغيرها من وسائل الرفاهية.
وعلى صعيد مشروع "سراي" نجحت الشركة في تسجيل تعاقدات وحجوزات بقيمة 2.04 مليار جنيه في النصف الأول من العام الحالي، بما يمثل زيادة كبيرة مقابل تعاقدات بقيمة 767 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
ويقع المشروع في القاهرة الجديدة وعلى مقربة من العاصمة الإدارية الجديدة، ويقدم مزيجًا فريدًا بين أنماط الحياة في الضواحي والمدن، وخلال الفترات السابقة، قد قامت الشركة بإطلاق البيع بمجموعة من التجمعات السكنية المتميزة داخل سراي من بينها مشروع cavana lakes، الذي يضم مجموعة من الوحدات السكنية المستقلة، إلى جانب التوسع ببعض التجمعات السكنية القائمة.
وأوضح أحمد الهيتمي، العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، أن الشركة في ظل الظروف الصحية الغير مسبوقة تواصل العمل الجاد للوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء سواءً بالنسبة لمواعيد تسليم الوحدات أو تقديم منتجات مبتكرة للسوق.
وأضاف "الهيتمي" قائلاً: "نحن مستمرون في تطوير وابتكار المنتجات التي نقدمها لعملاءنا للحفاظ على ريادة الوحدات السكنية والتجارية التي نطرحها للعملاء بالمستويات الراقية في كلا المشروعين اللذان يتمتعان بمواقع استراتيجية متميزة، كما أننا نتطلع لبدء طروحاتنا خارج القاهرة قريبًا".
يذكر أن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تقوم بتطوير ثماني مشروعات/مراحل رئيسية بمنطقة القاهرة الكبرى، حيث تضم هذه المشروعات أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية متنوعة بين مختلف مراحل الإنشاء والتصميم.

 

نرشح لك

  • تقارير مصوره

    • شاهد| حريق جديد يَشُب في مرفأ بيروت.. وسحب الدخان تكسو المنطقة
    • شاهد.. سائق قطار يهين عسكري بالجيش ووزارة النقل تعتذر وتوقفه عن العمل
    • بالفيديو| تعرف على.. شروط مزاولة مهنة السايس
    • شاهد.. الفيضانات تجتاج السودان.. وخسائر فادحة في الأرواح والممتلكات
    • شاهد| لحظة اعتداء كويتي علي مقيم مصرى بدولة الكويت

    تعليقات القراء

    أضف تعليق
    الأسم
    البريد الألكنرونى
    التعليق

    تعليقات الفيس بوك

    أحدث الاخبـــار

    الأكثر قراءة

    جميع الحقوق محفوظة لموقع البوصلة 2015